سبتة تُعلن أول إصابة بفيروس كورونا.. وعشرات المغاربة عالقون بالمدينة

أعلنت السلطات الصحية بمدينة سبتة المحتلة، صباح اليوم الأحد، عن تسجيل أول إصابة بفيروس "كوفيد – 19" أو المعروف بفيروس كورونا المستجد، لطالب عاد منذ أسبوع من العاصمة الإسبانية مدريد إلى المدينة على متن هيليكوبتر.

ووفق مصادر إعلامية محلية بسبتة، فإن المُصاب كان قد عاد من مدريد وهو يعاني من أعراض الزكام، لكن حالته ساءت أمس السبت، ليتم استدعاء المصالح الطبية التي أجرت له فحوصات وأرسلت التحاليل إلى العاصمة مدريد، وكان الرد أن التحاليل إيجابية، والمعني بالأمر مصاب بفيروس كورونا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات الصحية بالمدينة، قررت ابتداء من الساعة الثانية من صباح اليوم، عزل المصاب في منزله وإحداث حجر صحي داخل المنزل، لبدء مرحلة العلاج، ليكون بذلك هو أول مصاب بالفيروس في مدينة سبتة.

وحسب المصادر الإعلامية المحلية، فإن السلطات الصحية قررت أيضا إخضاع الأشخاص الذين كانوا رفقة المصاب على متن طائرة الهيليكوبتر التي نقلتهم إلى مدينة سبتة منذ أسبوع، لمعرفة ما إن كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

وبالتوازي مع إعلان أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة سبتة المحتلة، فإن المدينة دخلت في اليومين الأخيرين في حالة حجر صحي إرادية من طرف السكان، حيث أصبحت الشوارع خالية من المارة، كإجراء لتفادي تفشي فيروس كورونا.

ومن جهة أخرى، فإن حوالي 100 مواطن ومواطنة مغربية، لازالوا عالقين على الحدود، خلق معبر باب سبتة منذ أيام، نتيجة قرار السلطات المغربية بإغلاق معبر باب سبتة كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي جعلهم عالقين بالمدينة معرضون للمبيت في العراء والجوع.

ويطالب هؤلاء المواطنون من السلطات المغربية، بفتح المعبر للعودة إلى أرض الوطن، على غرار ما يحدث الآن في عدد من البلدان في العالم، وكما فتحت السلطات المغربية الحدود للسياح الإسبان بالخروج، لكن إلى حدود الساعة لم تتم الاستجابة إلى مطلبهم.

الأربعاء 18:00
مطر متوسط الغزارة
C
°
14.36
الخميس
17.12
mostlycloudy
الجمعة
16.95
mostlycloudy
السبت
15.66
mostlycloudy
الأحد
16.39
mostlycloudy
الأثنين
16.85
mostlycloudy