سحب تنظيم "الشان" من الجزائر وتعديل نظام المسابقات.. الـ CAF تجتمع غدا بالرباط لاتخاد القرارات

 سحب تنظيم "الشان" من الجزائر وتعديل نظام المسابقات.. الـ CAF تجتمع غدا بالرباط لاتخاد القرارات
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 2 يوليوز 2022 - 13:58

يجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، صبيحة غد الأحد، بالعاصمة الرباط، على هامش استضافة المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، وذلك من أجل مناقشة عدة جوانب تنظيمية مرتبطة برزنامة البطولات القارية المقبلة.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن المكتب التنفيذي لـ "CAF"، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، سيناقش عدة ملفات مطروحة على جدول أعماله، أبرزها تغيير نظام نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا للأندية وكأس الكونفدرالية، مع احتمال العودة لتنظيم مبارتي الذهاب والإياب، بداية من الموسم القادم.

هذا، وسيتم عرض تقارير لجان التفتيش التابعة للاتحاد القاري، بشأن استعدادات الجزائر لاحتضان بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، المقررة مطلع السنة القادمة، حيث أن المؤشرات الأولية توحي بعدم جاهزية الملاعب والبنى التحتية، ما يضع احتمالية سحب التنظيم واردة، في انتظار مناقشة الموضوع من لدن القائمين على الشأن الكروي الإفريقي.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع، أيضا، الترتيبات التنظيمية لاحتضان النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا، علما أن الظروف المناخية في دولة الكوت ديفوار، خلال يونيو ويوليوز من العام القادم، قد تدفع إلى تأخير موعد "كان 2023" حتى يناير من سنة 2024، على أن يتم الحسم في قدرة دولة غينيا على تنظيم النسخة الموالية "كان 2025".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...