سحب قرعة كأس "محمد السادس" غدا بالرياض

 سحب قرعة كأس "محمد السادس" غدا بالرياض
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 21:16

تشهد العاصمة السعودية الرياض، غدا الأربعاء، حفل سحب قرعة دوري ربع ونصف نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، بمشاركة ثمان أندية، في مقدمتها فريقي الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي، ممثلي كرة القدم المغربية في هذه المحطة من المسابقة.

بالإضافة إلى الفريقين المغربيين، نجد ممثلين عن مصر؛ الإسماعيلي والاتحاد السكندري، ممثلين عن كرة القدم السعودية؛ الشباب واتحاد جدة، فضلا عن الشرطة العراقي، في انتظار تحديد المتأهل من مباراة مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي.

بموازاة ذلك، يقيم الاتحاد العربي لكرة القدم، في معهد إعداد القادة بالعاصمة السعودية الرياض، دورة تكوينية تخص تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، منذ أمس الاثنين وحتى الجمعة القادم، وذلك ضمن برامج تطوير الحكام الذي أقره مجلس إدارة الاتحاد، خلال اجتماعه الأخير.

ويشارك في الدورة، التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) 3، حكماً عربيا، وتتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية ميدانية، وذلك على فترتين صباحية ومسائية، يحاضر فيها الهولندي مايك فان روست، مسؤول تقنية الـ "VAR" في الاتحاد الدولي، والمحاضر الدولي، الإيفواري ديسر ديو، بالإضافة إلى الأستاذ خليل جلال، مسؤول تقنية حكم الفيديو المساعد بالاتحاد العربي لكرة القدم.

ويمثل التحكيم المغربي في هذه الدورة، كل من سمير الكزاز، عادل زوراق ورضوان جيد، حيث من المنتظر أن تشهد مباريات دور ربع نهائي المسابقة العربية، استخدام تقنية "الفار"، الأخيرة التي تم اعتمادها في المغرب، خلال مسابقة كأس العرش، من خلال مبارتي نصف النهائي والنهائي، في تجربة تعد الأول من نوعها في إفريقيا.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...