سفير المغرب يقدّم أوراق اعتماده للرئيس الانتقالي المالي العقيد عاصمي غويتا

 سفير المغرب يقدّم أوراق اعتماده للرئيس الانتقالي المالي العقيد عاصمي غويتا
الصحيفة من الرباط
الخميس 5 ماي 2022 - 15:32

قدم سفير المغرب بمالي، إدريس إسباعين، اليوم الخميس، أوراق اعتماده للرئيس الانتقالي المالي العقيد عاصمي غويتا.

وخلال حفل رسمي جرى بالقصر الرئاسي كولوبا بباماكو، نقل إسباعين للعقيد عاصمي غويتا تحيات وتقدير الملك محمد السادس، وإرادته في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أكد حرص المملكة المغربية على مواكبة مالي في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها من أجل تحقيق أمنها واستقرارها، وإرادة المملكة القوية في النهوض بعلاقات التعاون بين البلدين وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بينهما، ويستجيب لتطلعات شعبيهما.

ومن جانبه، عبر العقيد عاصمي غويتا عن إرادته في تقوية علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين مالي والمملكة المغربية، متطلعا لدعم المملكة لبلاده في هذه الظروف التي تمر منها.

وحرص الرئيس الإنتقالي المالي على التنويه بمستوي التعاون القائم بين البلدين والذي تجسد بالملموس مؤخرا من خلال افتتاح "مصحة محمد السادس للرعاية ما قبل وبعد الولادة"، بباماكو أحد المشاريع الطبية والإجتماعية الرائدة التي تم تشييدها وتجهيزها بمبادرة من الملك محمد السادس.

وحضر هذه المراسيم، على الخصوص، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي عبد اللاى ديبوب، وبعض أعضاء الحكومة ومستشاري الرئيس الانتقالي المالي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...