سفير فسلطين بالرباط: موقف المغرب تجاه القضية مبدئي وثابت ورسالة الملك القوية أكدت ذلك

 سفير فسلطين بالرباط: موقف المغرب تجاه القضية مبدئي وثابت ورسالة الملك القوية أكدت ذلك
الصحيفة من الرباط
الخميس 30 نونبر 2023 - 21:03

قال سفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي، إن موقف المملكة، بقيادة عاهلها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تجاه القضية الفلسطينية موقف مبدئي، مشيدا بدور المغرب الدائم في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وقيادته الشرعية.

وثمن الشوبكي، في كلمة خلال لقاء نظم بالرباط أمس الأربعاء، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مضامين "الرسالة القوية" التي وجهها الملك محمد السادس إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، شيخ نيانغ، مشيرا إلى أن العاهل المغربي أكد من خلال هذه الرسالة على دعم المغرب الثابت للشعب الفلسطيني، ولحقوقه المشروعة.

وذكر السفير الفلسطيني بالخطاب الملكي الذي وجهه العاهل المغربي إلى القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بالرياض، والذي أكد فيه على أنه "لا بديل عن سلام حقيقي في المنطقة، يضمن للفلسطينيين حقوقهم المشروعة، في إطار حل الدولتين، ولا بديل عن دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، ولا بديل عن تقوية السلطة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، ولا بديل عن وضع آليات لأمن إقليمي مستدام، قائم على احترام القانون الدولي والمرجعيات الدولية المتعارف عليها".

من جهة أخرى، أبرز الشوبكي أن المغرب احتضن القمة العربية لسنة 1974، التي اعترفت فيها الدول العربية لأول مرة بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للفلسطينيين، وأشاد بالدور الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس التي "تبنت حماية الحقوق العربية والإسلامية في المدينة المقدسة وتعزيز صمود أهلها من خلال دعم وتمويل برامج ومشاريع في مختلف القطاعات".

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...