سفير مغربي "فوق العادة" في جمهورية فانواتو

قدم سفير المغرب في أستراليا ونيوزيلندا ودول المحيط الهادئ، المقيم في كانبيرا، كريم مدرك، أمس الثلاثاء، لرئيس جمهورية فانواتو، تاليس عبيد موسيس، أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لجلالة الملك لدى هذا البلد الجزري بالمحيط الهادئ.

وأعرب موسيس، خلال هذا الحفل، عن تقديره لدور الملك محمد السادس في النهوض بالتعاون جنوب – جنوب، مشيدا بجودة العلاقات الثنائية منذ توقيع الإعلان المشترك بشأن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وبورت فيلا في 14 دجنبر 2000.

وذكر رئيس دولة فانواتو أن البلدين قد عززا تعاونهما خلال العقدين الماضيين في مختلف المجالات، وخاصة ما يهم تقديم إجابات على التحديات المشتركة، منوها بالدعم المتبادل بين البلدين على صعيد المحافل الدولية، معربا عن شكره للمملكة على مبادراتها المتعددة الهادفة إلى تقوية التعاون في مجالات التربية، والصحة ومكافحة التغيرات المناخية.

من جهته، نقل السفير مدرك إلى رئيس فانواتو تحيات الملك محمد السادس، كما أعرب له عن أطيب متمنيات حكومة وشعب المغرب بالازدهار لشعب فانواتو، معبرا عن إرادته للإسهام، عبر الحوار السياسي، في النهوض بالتعاون الاقتصادي وتقوية الروابط بين المملكة المغربية وجمهورية فانواتو في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأبرز السفير المغربي أن البلدين يعملان بشكل وثيق من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، المبنية على احترام السيادة الوطنية والوحدة الترابية وكذا على التعاون المنصف والمنفعة المتبادلة.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
20.2
الثلاثاء
20.35
mostlycloudy
الأربعاء
21.2
mostlycloudy
الخميس
22.87
mostlycloudy
الجمعة
22.74
mostlycloudy
السبت
22.81
mostlycloudy