سفير واشنطن في الرباط: فخورون بالقرارات التي اتفق عليها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية

 سفير واشنطن في الرباط: فخورون بالقرارات التي اتفق عليها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 6 يناير 2021 - 17:10

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ديفيد فيشر، اليوم الأربعاء بالرباط، أن القرارات الأخيرة التي اتخذها المغرب والولايات المتحدة تشكل السبيل الأمثل للمضي قدما نحو ترسيخ السلام والازدهار في المنطقة.

وقال فيشر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، "لقد كنا واضحين بشأن قناعتنا المتمثلة في أن هذا هو السبيل الأمثل للمضي إلى الأمام"، وذلك في إشارة إلى القرار الأمريكي الأخير القاضي بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه.

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي قائلا "نحن فخورون للغاية بالقرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة والمغرب معا لبناء السلام والازدهار في المنطقة". وأشار السفير الأمريكي إلى أن الطرفين تطرقا بهذه المناسبة، إلى جملة من المواضيع المتعلقة بالثقافة والفن، وكذا إمكانية تنظيم "معرض مغربي بالولايات المتحدة، وحتى في أنحاء أخرى من العالم".

بدورها، اعتبرت زوجة السفير الأمريكي، جينيفر فيشر، أن "الثقافة المغربية فريدة من نوعها في العالم، وأن إيجاد السبل الكفيلة بتقديمها للأمريكيين يشكل مصدر فخر".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...