سويسرا تُنبّه جبهة "البوليساريو" بتجنب استخدام الأسماء والألقاب التي توحي بأن لها تمثيلية مُعترف بها في البلاد

 سويسرا تُنبّه جبهة "البوليساريو" بتجنب استخدام الأسماء والألقاب التي توحي بأن لها تمثيلية مُعترف بها في البلاد
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 21 ماي 2024 - 14:32

أكدت وزارة الشؤون الخارجية الاتحادية لسويسرا، أنه لا وجود لتمثيلية رسمية لجبهة البوليساريو لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف أو لدى المجلس الفيدرالي (الحكومة السويسرية)، لتكون بذلك قد نفت ما تحاول الجبهة الانفصالية ترويجه من أن لها مكتب ديبلوماسي معتمد في هذا البلد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، شددت الوزارة، في توضيح من خلال مذكرة شفوية موجهة إلى سفارة المملكة المغربية ببرن، على أن "مكتب جبهة البوليساريو في جنيف لا يتمتع بأي امتياز أو حصانة في سويسرا".

وفي هذا السياق، أكدت الوزارة أنه تمت، مجددا، إثارة انتباه ما يسمى بممثل البوليساريو في سويسرا بتجنب استخدام الأسماء والألقاب التي توحي بالاعتقاد بأن الأمر يتعلق بتمثيلية رسمية للبوليساريو.

ويتعلق الأمر بتوضيح موجع للبوليساريو وجهتها وزارة الشؤون الخارجية الاتحادية لسويسرا، إثر محاولة ما يسمى بممثل البوليساريو في سويسرا، الذي زعم بأنه السفير الممثل لهذه الجبهة الانفصالية في هذا البلد، ولدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...