سيطرة ودادية على الـ"11" الأعلى قيمة تسويقية في البطولة المغربية

بسطت عناصر فريق الوداد الرياضي هيمنتها على التشكيلة المثالية للاعبين الأعلى قيمة تسويقية، حسب مؤشر موقع "ترانسفر ماركت" العالمي، الخاص بإحصائيات و"بورصة" انتقالات اللاعبين، حيث يوجد ست عناصر ضمن ال11الأغلى في البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم.

في سن الثالثة والعشرين، تطورت أسهم أحمد رضا التاكناوتي، حارس مرمى فريق الوداد الرياضي، ليصل اليوم إلى رقم 1,5 مليون أورو، كأغلى لاعب في البطولة الاحترافية المحلية، بعد أن كانت قيمته التسويقية لا تتعدى 750 ألف يورو، في أكتوبر 2018 بعد انتقاله من اتحاد طنجة.

وساهم تكوين التاكناوتي في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، في الطفرة التي شهدها مساره الاحترافي، قياسا بزملائه السابقين، على غرار حمزة منديل ويوسف النصيري، كما أن تألقه بقميص الوداد وإحرازه للقب البطولة مع الفريق "الأحمر"، بالإضافة إلى تألقه القاري في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، جعلت منه الحارس رقم "3" في هرمية المنتخب الوطني الأول.

 وإن انخفضت أسهمه في "بورصة" اللاعبين، تدريجيا، بعد تراجع مستواه، خلال الآونة الأخيرة، فإن بدر بانون، مدافع فريق الرجاء الرياضي، يظل في المركز الثاني "محليا"، بقيمة تسويقية تصل إلى 1,4مليون يورو، حيث يعيش اللاعب موسمه الخامس بقميص فريقه "الأم"، الأخير الذي يتمسك بخدماته، رغم العروض التي انهالت على اللاعب خلال "الميركاتو" الشتوي المنصرم، أبرزها من فريق "بيراميدز" المصري، بقيمة تفوق مليون يورو.

في ظرف سنتين، تحول محمد الناهيري من لاعب يساوي 220ألف يورو، عند انتقاله من الفتح الرباطي إلى الوداد، (تحول) إلى ثالث أغلى اللاعبين في السوق المحلية برقم يصل إلى 1,13مليون يورو، حيث سيكون على الأندية الخارجية الراغبة في الاستفادة من خدماته، مضاعفة قيمة انتقاله إلى الفريق "الأحمر" بخمس مرات أو أكثر.

الإيفواري إبراهيم الشيخ كومارا، مدافع الوداد الرياضي، رابع اللاعبين، على عتبة "مليون يورو"، إلى جانب عبد الاله الحافيظي، نجم فريق الرجاء الرياضي، يليهما ثنائي الوداد؛ يحيى جبران ( 900ألف أورو)، وليد الكرتي (875ألف أورو)، عمر النمساوي، مدافع نهضة بركان (850ألف أورو)، سفيان رحيمي، مهاجم الرجاء (750الف أورو)، بديع أووك (750ألف أورو)، ثم أيوب ناناح (600ألف أورو).

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy