سيول تحتل المرتبة 7 في مؤشر المدن العالمية القوية

 سيول تحتل المرتبة 7 في مؤشر المدن العالمية القوية
الصحيفة - متابعة
الأحد 1 دجنبر 2019 - 10:00

احتلت مدينة سيول بكوريا الجنوبية المرتبة السابعة في مؤشر المدن العالمية القوية لعام 2019 وفق تقرير نشره اليوم الأحد، معهد الإستراتيجيات المدنية التابع لمؤسسة "موري ميموريال" في اليابان.

وجاءت سيول في المركز السابع للسنة الثانية على التوالي، وفقا لتقرير مؤشر المدن العالمية القوية "جي بيه سي آي"، بفضل قدرتها على استقطاب المبدعين من أفراد ورأسمال ومؤسسات من جميع أنحاء العالم.

وكانت سيول قد سجلت المرتبة الثامنة في عام 2010، وارتفعت إلى المرتبتين السابعة والسادسة في عامي 2011 و2012 على التوالي، ثم انخفضت إلى المرتبة السابعة في العام الماضي.

ويتم تصنيف المدن على أساس 6 فئات هي : الاقتصاد، والبحث والتطوير، والتفاعل الثقافي، والقابلية للعيش، والبيئة، وإمكانية الوصول.

وجاءت سيول في المركز الخامس في البحث والتطوير، وسجلت المركزين التاسع والحادي عشر في التفاعل الثقافي وإمكانية الوصول، بينما شهدت مراكز منخفضة نسبيا في الاقتصاد (22) والبيئة (34) والقابلية للعيش (34).

وتصدرت لندن البريطانية، التصنيف للسنة الثامنة على التوالي، تليها نيويورك الأمريكية وطوكيو اليابانية وباريس الفرنسية وسنغافورة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...