سُلطات إيطاليا تطرد زوجة بطل مَغربي في "الكيك بوكسينغ" مُتورط مع "داعش"

 سُلطات إيطاليا تطرد زوجة بطل مَغربي في "الكيك بوكسينغ" مُتورط مع "داعش"
الصحيفة من إيطاليا
الخميس 22 غشت 2019 - 10:30

أمرت السلطات الإيطالية بترحيل سلمى بنشرقي زوجة بطل الكيك بوكسيغ عبد الرحيم المتحرك، المتواجد حاليا في السجن بتهمة تهديد الأمن العام والتورط في قضايا إرهابية لها علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق (داعش).

وجاء ترحيل سلمى إلى المغرب بأمر من وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، الذي اعتبر أن بقائها تهديد لأمن الدولة، خاصة وأن زوجها كان يسعد رفقتها للالتحاق رسميا بالتنظيم الإرهابي في سوريا.

وكشفت مصادر إعلامية رسمية، أن وزارة الداخلة أصدرت قرارا بسحب الجنسية الإيطالية من عبد الرحيم المتحرك، باعتبار أنه كان من أحد المخططين لعملية هجوم إرهابي كانت تستهدف دولة الفاتيكان المتواجد تحت الحماية الإيطالية.

ورحلت زوجة بطل الكيك بوكسينغ مباشرة إلى بلدها بعد أن أنهت عقوبتها السجنية، إذ كان محكوم عليها بـ 3 سنوات و4 أشهر، بتهمة التواطؤ لتنفيذ عمل إرهابي، بينما مازال عبد الرحيم يواجه عقوبته الحبسية ومدتها ست سنوات.

وكانت السلطات عام 2016، قد اعتقلت عبد الرحيم المتحرك وزوجته سلمى قبل الهرب إلى سوريا، على غرار عائلة أخرى مغربية تمكنت من الفرار بأبنائها والإلتحاق بداعش، كما كان هذا الثنائي قد أعلن ولائه للتنظيم الإرهابي قصد القيام بعملية تفجيرية داخل الفاتيكان.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...