شاهدان على منع المنتخب المغربي من السفر للجزائر.. الديبلوماسية الرياضية المغربية تسجل موقفا أمام أنظار انفانتينو وموتسيبي

 شاهدان على منع المنتخب المغربي من السفر للجزائر.. الديبلوماسية الرياضية المغربية تسجل موقفا أمام أنظار انفانتينو وموتسيبي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 13 يناير 2023 - 12:04

سجلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صبيحة اليوم الجمعة، موقفا، داخل بهو مطار "الرباط-سلا"، وذلك بعد عدم ترخيص سلطات الجزائر للطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية، بنقل بعثة المنتخب الوطني لفئة أقل من 23 سنة، إلى مدينة قسطنطينة، للمشاركة في نهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان".

هذا، وكانت بعثة المنتخب "الأولمبي"، قد حلت بالمطار، في انتظار ترخيص الرحلة، إلا أن شركة الخطوط الملكية المغربية، التاقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، لم تحصل عليه، لغاية منتصف نهار اليوم، تزامنا أيضا مع وصول الطائرة الخاصة التي أقلت كل من السويسري جياني انفانتينو والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيسي الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، اللذين وصلا إلى سلا، من أجل المشاركة في مراسيم سحب قرعة كأس العالم للأندية.

انفانتينو وموتسيبي، اللذين حظيا باستقبال خاص من طرف فوزي لقجع، عاينا مشهد بعثة الفريق الوطني المرابطة في بهو المطار، في أهبة الاستعداد للمشاركة في "الشان"، بعد إنهاء معسكرهم الإعدادي الذي جرى بمركب محمد السادس لكرة القدم في "المعمورة".

هذا، وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر خاصة، أن جامعة الكرة لعبت دورها في إطار "الديبلوماسية الرياضية"، من أجل الحفاظ على موقف واضح من الأزمة التي افتعلتها الجزائر، وذلك بحرمان الفريق الوطني من المشاركة في التظاهرة القارية، بعد رفض طلب تأمين رحلة مباشرة له من المغرب إلى الجزائر.

الجزائر التي كانت تمني النفس في تلميع صورتها لدى المنتظم الرياضي الإفريقي والدولي، في سباق ترشحها لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا للمنتخبات، في نسخة 2025، ترى نفسها اليوم في موقف لا تحسد عليه، بعد واقعة حرمان المنتخب "الأولمبي" المغربي من السفر إلى أراضيها، وذلك صبيحة افتتاح بطولة "الشان".

جدير بالذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، من المرتقب أن تعلن، في 10 فبراير القادم، عن هوية البلد المستضيف ل"كان2025"، والذي يبقى المغرب مرشحا بارزا لنيل شرف احتضانه. 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...