شباب طنجة يتحدون قرار منع "شي الرؤوس"

 شباب طنجة يتحدون قرار منع "شي الرؤوس"
الصحيفة من طنجة
الأثنين 12 غشت 2019 - 13:05

لم يفد قرار المجلس الجماعي لطنجة بمنع شي رؤوس الأضاحي وسط الطرقات والأزقة والساحات العامة، في ثني شباب المدينة عن هذه العادة، حيث قام العديدون بوضع براميل النيران وسط الفضاء العام اليوم الاثنين، ومارسوا نشاطهم كما اعتادوا كل عيد أضحى.

ولجأ العشرات من الشبان في مختلف أنحاء المدينة إلى عملية شي الرؤوس في سبيل جني بعض النقود كما ظلوا يفعلون كل سنة، متحدين قرار المجلس الجماعي الذي وصفوه بأنه "غير ذي جدوى"، لكن لوحظ في مجموعة من الأحياء الشعبية أن الأمر كان محدودا وأكثر تنظيما.

وكانت جماعة طنجة قد قررت منع شي رؤوس الأضاحي حفاظا على نظافة المدينة ومن أجل تخفيف الضغط على عمال النظافة، وذلك تزامنا مع الزيارة الملكية لمدن الشمال، غير أن عدم توفيرها لفضاءات بديلة كما وعدت، ولزوم استصدار ترخيص من أجل ممارسة هذا النشاط الموسمي، دفعا العديد من الشبان لفرض لأمر الواقع.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...