شبكة التواصل الاجتماعي (X) تعيد شارات التوثيق الزرقاء للحسابات "المؤثرة"

 شبكة التواصل الاجتماعي (X) تعيد شارات التوثيق الزرقاء للحسابات "المؤثرة"
الصحيفة - متابعة
الجمعة 5 أبريل 2024 - 10:23

منحت شركة "X" (تويتر سابقا)، منذ مساء الأربعاء، العديد من الحسابات البارزة اشتراكات مميزة مجانية وشارة التحقق الزرقاء.

وكان مالك منصة التواصل الاجتماعي، إيلون ماسك، أعلن أن الحسابات التي تضم أزيد من 2500 "متابع مشترك معتمد" ستحصل على ميزات مجانية. وعادت الشارات الزرقاء، التي تشير إلى هوية المستخدم والتي تمت إزالتها سابقا، للظهور في بعض الحسابات.

وقال الملياردير، مؤخرا، إن الحسابات التي تضم أكثر من 2500 "متابع مشترك معتمد" ستحصل على ميزات مجانية (بريميوم)، بينما ستحصل الحسابات التي تضم أكثر من 5000 على ميزات إضافية (بريميوم+) مجانا أيضا.

واعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" أن إعادة الشارة الزرقاء تعد "محاولة لاستمالة الحسابات الشعبية أو الحفاظ عليها، في وقت تواجه فيه منصة (X) منافسة متزايدة من قبل "ثريدس" التابعة لـ(ميتا)، وباقي منصات التواصل الاجتماعي".

تأتي هذه الخطوة بعد مرور عام على إقدام إيلون ماسك على إزالة شارات التحقق، بشكل مثير للجدل، من معظم المستخدمين الذين كانوا يمتلكونها سابقا، مع الاحتفاظ بالشارات الزرقاء ومجموعة من الميزات "المميزة" للمشتركين الذين يدفعون مقابل ذلك.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...