"شبيبة الاستقلال" تدعو الحكومة لوقف التطبيع مع "الكيان الصهيوني"

 "شبيبة الاستقلال" تدعو الحكومة لوقف التطبيع مع "الكيان الصهيوني"
الصحيفة - هشام الطرشي
الأثنين 18 نونبر 2019 - 23:40

وجهت منظمة الشبيبة الاستقلالية رسالة إلى الحكومة المغربية داعية إياها إلى العمل "على وقف أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم، فهذا ما يمليه علينا على الأقل، صدق الانتماء لبلادنا ولإسلامنا ولإنسانيتنا، وصفاء التواصل مع عروبتنا، وإخلاص التلاحم مع شعبنا الفلسطيني الأبي ومع آلامه وآماله".

شبيبة حزب الاستقلال، وفي بيان تضامني مع العائلات الفلسطينية في غزة وفلسطين، اعتبرت أن القضية القضية الفسطينية مركزية "للشعوب العربية والإسلامية على مدار تاريخ الصراع العربي الصهيوني"، معلنة "استنكارها الشديد وتنديدها القوي بعودة العدوان الاسرائيلي الهمجي والغاشم على غزة الأبية، وتجدد تضامنها المطلق مع أهلنا وأشقائنا في فلسطين، الذين تفخر الأمة بمقاومتهم وتضحياتهم، ولعائلات الشهداء تقدم العزاء بفقد الأحبة، وتبارك نيلهم وسام الشهادة الرفيع".

داقة ناقوس الخطر إزاء الأوضاع الخطيرة واللاإنسانية التي تعرفها القضية الفلسطينية، "والتي ستظل وصمة عار أبدية، لن تمحى على جبين المنتظم الدولي وعلى جبين كل هيئة أو جمعية أو لجنة تدعي لنفسها أنها نصيرة حقوق الإنسان، ولكنها لا تزال عمياء بكماء لا تقوى أن تنطق ببنت شفة، حيال ما يقع  في غزة حيث الآلاف على الدمع تنام... وعلى الألم تنام... وعلى الموت تنام"، يقول ذات البيان.

ووجهت شبيبة حزب "الميزان" رسالة مباشرة للحكومة المغربية، دعتها إلى "العمل على وقف أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم، فهذا ما يمليه علينا على الأقل، صدق الانتماء لبلادنا ولإسلامنا ولإنسانيتنا، وصفاء التواصل مع عروبتنا، وإخلاص التلاحم مع شعبنا الفلسطيني الأبي ومع آلامه وآماله".

كما دعت المنتظم الدولي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل الهيئات الدولية، "لأن تتحمل مسؤوليتها الإنسانية، وأن تخرج عن صمتها المخجل الذي ما دونه إلا العار، للعمل على انهاء هذا العدوان الغاشم، حقنا لدماء أبناء الشعب الفلسطيني الابي، وتمكينه من حقوقه العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها الحق في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة كاملة، وعاصمتها القدس الشريف".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...