شركة "أبل" تسلط الضوء بمؤتمر المطورين العالمي على "أصالة مراكش" عبر نظارة الواقع المعزز لعلامتها

 شركة "أبل" تسلط الضوء بمؤتمر المطورين العالمي على "أصالة مراكش" عبر نظارة الواقع المعزز لعلامتها
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 21:24

بعد فيراري، أرماني، أو فوغ، وغيرهم…، جاء الدور اليوم على الشركة العالمية الرائدة "أبل" لتسليط الأضواء على وجهة المغرب والترويج لها بكل احترافية.

أمس، 5 يونيو، اغتنمت شركة أبل فرصة انعقاد مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2023 لتقديم ابتكارها المتمثل في نظارة الواقع المعزز، الذي يحمل إسم "Apple Vision Pro".

وقد حرص منظمو مؤتمر أبل العالمي للمطورين على استعراض العديد من حالات الاستعمال واغتنام مختلف الإمكانيات المقترحة من طرف Apple Vision Pro. من بين هذه الإمكانيات والاستعمالات، هناك مشاهدة الأفلام، ألعاب الفيديو الثنائية، تسجيل فيديو ثلاثي الأبعاد للمشاهدة أو إعادة مشاهدة لقطة كما ولو أنها حية وواقعية، مع العمق وإمكانية الانغماس في المشهد.

خلال هذا التقديم العالمي، اتخذت أبل من المغرب ومراكش وسيلة لاستعراض وظائف هذا الابتكار المتطور على شكل مجلة تسلط الضوء على جمال وسحر مراكش الحمراء.

"مراكش الوجهة الزاخرة بالأصالة والتاريخ والتي ستسعدون بزيارتها مرارا وتكرارا"؛ هكذا ارتأت أبل تقديم المدينة الحمراء. وفي الحقيقة، فالأمر يتعلق هنا بالتعريف بوجهة المغرب بشكل عام والترويج لها.

وبدوره، أبى المكتب الوطني المغربي للسياحة إلا أن يغتنم هذه المناسبة للتعبير عن سعادته بإقدام واحدة من الشركات العملاقة بقطاع التكنولوجيا المتطورة والمدرجة بأغلب البورصات العالمية.

وتأتي هذه البادرة الترويجية لتعكس مرة أخرى الأثر الإيجابي للحملة الترويجية المنظمة للتعريف بوجهة المغرب والتي حملت شعار "المغرب، أرض الأنوار"، تلك الحملة التي لقيت استحسانا وإقبالا كبيرا عبر مختلف ربوع العالم. وبهذا، أصبحت زيارة المغرب حلم السياح الأجانب من كل البقاع.

من جانب آخر، يرى المكتب الوطني المغربي للسياحة على أن اللجوء إلى هذا النوع من التواصل الغير مباشر، سيشكل عاملا مهما لاستقطاب أعداد مهمة من السياح، وقد يساهم أيضا في الارتقاء بالمغرب إلى مصاف العشرة وجهات السياحية المفضلة في العالم.
 

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...