شركة "أخنوش" تمتثل لقرار الداخلية وتهدم "جزئيا" 24 فيلا بـ"تاغازوت باي"

 شركة "أخنوش" تمتثل لقرار الداخلية وتهدم "جزئيا" 24 فيلا بـ"تاغازوت باي"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 15:28

امتثلت شركة (Sud Partners)، التي تعد (Akwa Group) من أهم شركاتها، والتي توجد في ملكية، الملياردير، ووزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إلى قرار هدم (جزئي) لـ 24 فيلا تابعة للمشروع الذي تملكه في منتج "تاغازوت باي" بمدينة أكادير، بعد أن توصلت بمراسلة من وزارة الداخلية، نهاية الأسبوع الماضي، تمهلها 48 ساعة لتنفيذ قرار الهدم.

وأقدمت العديد من الجرافات، أمس الاثنين، على هدم جزئي للفيلات الـ 24 للمشروع، والتي كانت تباع الواحدة منها بأزيد من مليار و400 مليون سنتيم، بعد أن راسلت وزارة الداخلية، الممثل القانوني للمشروع، على عجل من أجل تنفيذ الهدم الجزئي الذي خالف قانون التعمير والتصميم الأولي للمشروع.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في مراسلتها للممثل القانوني لشركة (Sud Partners)، التي تعد (Akwa Group) من أهم شركاتها، أنه وبناء على الباب الثاني من القانون 66.12 الصادر بتنفيذيه الظهير الشريف رقم 1-16-124 بتاريخ 25 غشت 2016 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، لاسيما الفقرة الثانية من المادة 4-63، واستنادا على محضر معاينة المخالفة رقم 2020/03 بتاريخ 2020/02/14 واستنادا إلى مقتضيات القانون 66-12 فإن هناك مخالفات متضمنة بمحضر للمعاينة تعتبر مخالفات جسيمة، وتشكل اخلالا خطيرا بضوابط التعمير والبناء. في المشروع المذكور.

وأكدت نفس المراسلة التى وجهت إلى الممثل القانوني للشركة، ماجد اليعقوبي، أنه تقرر هدم الجزء المخالف للقانون في الفلل الـ24 يتضمنها المشروع، والمتواجد بالبقعة 4.1 بالمحطة السياحية "لتاغازوت". 

وهددت وزارة الداخلية في مراسلتها بمخالفة الشركة لهذا القرار حيث منحتها أجل 48 ساعة من تاريخ تسلم الأمر، لتنفيذه.

وكان المشروع الذي تملك شركة (Sud Partners)، التي تعد (Akwa Group) من أهم شركاتها، والتي توجد في ملكية عزيز أخنوش، قد خالف قوانين التعمير أثناء البناء بتجاوز الفيلات الـ 24 للمساحة المبنية المرخصة عى مستوى الطابق التحت أرضي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...