شركة ألمانية للطيران تُوقف 3 خطوط جوية "هامة" نحو المغرب

 شركة ألمانية للطيران تُوقف 3 خطوط جوية "هامة" نحو المغرب
الصحيفة - بديع الحمداني
الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 9:00

أعلنت شركة "Tui Fly" البلجيكية المتخصصة في الطيران ذات التكلفة المنخفضة، عن إيقافها لثلاث خطوط جوية تربط المغرب بإسبانيا، لأسباب تتعلق بضعف الإقبال على هذه الخطوط من قبل المسافرين.

ووفق مصادر إعلامية، فإن هذه الخطوط تتعلق بخطين جويين يربطان مطار العروي بالناظور بمطاري أليكانتي والعاصمة مدريد بإسبانيا، والخط الجوي الثالث يربط مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بمطار العاصمة الإسبانية مدريد.

وأضافت ذات المصادر، أن هذه الخطوط الجوية الثلاث كانت قد أطلقتها الشركة الألمانية خلال فصل الصيف الماضي، لكن شهورا بعد ذلك تبين أن الإقبال على هذه خطوط تراجع عن السقف الذي وضعته الشركة، وبالتالي قررت إيقافهم.

واعتبرت المصادر نفسها، إن هذه الخطوط الجوية الثلاث، كانت "هامة" لعدد كبير من أفراد الجالية المغربية، خاصة لمغاربة المنطقة الشرقية الذين كانوا يعتمدون على الخطين الجوييين اللذين يربطان مطار العروي بالناظور بأليكانتي ومدريد.

هذا، وبالرغم من إيقاف شركة "توي فلاي" لهذه الخطوط، إلا أنها أعلنت عن إطلاقها لخطين جويين من الدار البيضاء إلى برشلونة وخط أخر نحو ميلان الإيطالية، كما تسعى لتوسيع شبكات خطوط بين مطارات مغربية ومطارات أخرى أجنبية.

وتعتبر هذه الشركة الألمانية من بين أكثر الشركات العالمية المتخصصة في الرحلات الجوية ذات التكلفة المنخفضة، وتتخصص في القطاع السياحي، بتنظيم رحلات سياحية وغيرها.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...