شركة "إير ترانزات" الكندية تدشن أول رحلة طيران لها من مونتريال إلى مراكش تحت إشراف المكتب المغربي للسياحة 

 شركة "إير ترانزات" الكندية تدشن أول رحلة طيران لها من مونتريال إلى مراكش تحت إشراف المكتب المغربي للسياحة 
الصحيفة من الرباط
الخميس 13 يونيو 2024 - 13:50

وصلت صباح اليوم الخميس الرحلة الافتتاحية لخط مونتريال-مراكش الذي تشغله شركة الطيران الكندية "إير ترانزات" إلى مدرج مطار مراكش المنارة.

 وحطت أول رحلة جوية من مراكش إلى مونريال صبيحة هذا اليوم بمطار مراكش. وقد تميزت هذه الرحلة بتواجد كبار مسؤولي شركة الطيران التابعة لمجموعة ترانزات، سبياستيان بونس، مدير مداخيل "إير ترانزات" وجوزيف أدامو، مدير المبيعات والتسويق لدى شركة الطيران الكندية. 

واعتبر المكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هذا الخط الجديد يشكل خطوة واعدة جديدة قطعها ضمن إستراتيجيته القوية "Light in Action" الرامية لاقتحام أسواق بلدان أمريكا الشمالية، حيث تعتبر كندا سوقا ذا أهمية متزايدة؛ ويتجلى ذلك من خلال الأرقام المسجلة خلال العشر سنوات الأخيرة، التي سجلت ارتفاعا في القدرة الاستيعابية من حيث المقاعد من كندا نحو المغرب بنسبة 87 بالمائة، بتحولها من 87.000  إلى 164.000 مقعد في السنة. وهو ما يعكس التطور المهم لهذا السوق.

هذا، وسبق أن وقع كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة إير ترانزات، بتاريخ 25 أكتوبر 2023، على اتفاق شراكة إستراتيجي نص في المقام الأول على فتح هذا الخط الرابط ما بين مونتريال ومراكش، ضمن الجهود المتواصلة التي يبذلها الـ ONMT لمضاعفة الرحلات الجوية المباشرة مع بلدان أمريكا الشمالية.

وتعد ترانزات، ثاني شركة بأمريكا الشمالية، بعد إير كندا، تشتغل بالمغرب، وقد أصبحت بذلك أول شركة طيران بأمريكا الشمالية تنظم رحلات جوية مباشرة نحو مراكش بمعدل رحلتين اثنتين في الأسبوع ورحلة أسبوعية واحدة خلال فصل الشتاء. 

كما تعتبر "إيرترانزات" الشركة الأكثر جاذبية بالنسبة للمغرب لكونها أول ناقل بقسم العطل بكندا؛ ولاسيما أنها اختيرت كأحسن شركة طيران للترفيه عبر العالم برسم 2023 تبعا لتصنيف سكاي تراكس. 

وتبعا للتوقعات، فهذا الخط الجوي الجديد لن يقتصر على إنعاش السياحة بمراكش فحسب، بل سيساهم أيضا في فسح المجال أمام المسافرين للتوجه صوب محطات الاصطياف للصويرة، وتغازوت وأكادير، علاوة على الوجهات الجبلية ووجهات السياحة البيئية (أزيلال، وبني ملال...)، والجنوب (ورزازات، زاكورة ومرزوكة)، ووجهات الاستراحة القصيرة والوجهات الثقافية بمدن الشمال (الدار البيضاء، الرباط، مكناس وفاس). 

وبالتزامن مع هذه الرحلة الافتتاحية، يقوم المكتب الوطني المغربي للسياحة بتنظيم رحلة عائلية لفائدة الأطر العليا لمجموعة ترانزات في الفترة من 13 إلى 16 يونيو. كما أنه من المقرر عقد اجتماعات مع مسؤولين من الاتحاد الوطني للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي لتعزيز العلاقات مع فاعلي القطاع السياحي وتمهيد الطريق لتعاون مثمر ومفيد للقطاع السياحي المغربي. 

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...