شركة طيران قبرصية ستقوم بتسيير الرحلات المباشرة بين إسرائيل وقطر خلال المونديال

 شركة طيران قبرصية ستقوم بتسيير الرحلات المباشرة بين إسرائيل وقطر خلال المونديال
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 16 نونبر 2022 - 11:12

ستقوم شركة الخطوط الجوية القبرصية (TUS)، المملوكة جزئيا لإسرائيل، بتسيير رحلات مباشرة لأول مرة في التاريخ بين إسرائيل وقطر خلال المونديال بعد أن حصلت على الموافقة.

وذكرت وسائل الإعلام الاسرائيلية أن شركة (TUS) هي الوحيدة التي ستقوم بتسيير هذه الرحلات طيلة فترة المونديال.

وسيتراوح سعر التذكرة ذهابا وإيابا 555 دولار، فيما يبلغ زمن الرحلة ثلاث ساعات مباشرة من تل أبيب الى الدوحة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس الماضي أنه سيتم تسيير رحلات طيران مباشرة بين تل أبيب والدوحة خلال كأس العالم لكرة القدم، لنقل المشجعين الإسرائيليين والفلسطينيين من مطار بن غوريون إلى مطار حمد.

وأضافت الفيفا أن قطر وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق ستسير بموجبه شركة طيران غير إسرائيلية لم يسمها رحلات جوية مباشرة بين البلدين لنقل مشجعين إسرائيليين، وكذلك فلسطينيين، لحضور مونديال 2022 الذي ينطلق في الـ 20 من الشهر الجاري.

وأشارت الفيفا إلى أن هذه الرحلات ستكون متاحة أمام الإسرائيليين كما الفلسطينيين بشرط أن تكون بحوزتهم تذكرة مباراة وبطاقة "هيا" التي تعتبر بمثابة تأشيرة لدخول قطر.

وأضافت أنه سيتم توفير خدمات قنصلية لمساعدة الزوار الإسرائيليين في قطر خلال البطولة التي ستقام في الفترة من 20 نونبر إلى 18 دجنبر من خلال شركة سفر مقرها الدوحة.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...