شركة ''نيو موتورز" تقوم بتسليم أول سيارة مغربية الصنع

 شركة ''نيو موتورز" تقوم بتسليم أول سيارة مغربية الصنع
الصحيفة من الرباط
الجمعة 1 دجنبر 2023 - 20:34

نظمت شركة ''نيو موتورز" (NEO MOTORS)، أول مصنع للسيارات برأسمال مغربي، اليوم الجمعة بعين عودة (الرباط-القنيطرة-سلا)، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، حفل التسليم الرمزي للسيارات الأولى من طراز "نيو " لماليكها.

وتمثل هذه المرحلة التاريخية بالنسبة لصناعة السيارات المغربية وشركة ''نيو موتورز" الإطلاق الرسمي لعملية تسويق سيارات "نيو" للعموم، الأمر الذي من شأنه دعم الترويج لعلامة "صنع في المغرب" وتعزيز مكانة المملكة كقاعدة تنافسية لإنتاج السيارات.

وبهذه المناسبة، أعرب مزور عن فخره بالاحتفال بتسليم السيارات الأولى من العلامة التجارية المغربية "نيو"، مشيرا إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار التعليمات الملكية الرامية إلى توجيه القطاع الخاص نحو استثمارات منتجة، وبالخصوص في القطاعات المتطورة، وتحفيز انبثاق جيل جديد من المقاولات بالمغرب.

وقال "إن هذا يعكس أيضا مدى ثقتنا في الكفاءات المغربية وعزمنا الوطيد على مواكبتها لنجعل منها نماذج للنجاح".

من جهته، أعرب نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام لشركة NEO MOTORS، عن فخره بالمساهمة في تعزيز علامة "صنع بالمغرب" وبتشجيع التصنيع المحلي والإقليمي من خلال اعتماد مواد إيكولوجية وقابلة لإعادة التدوير.

وتميز هذا الحدث أيضا بتوقيع شركة "نيو موتورز" ووزارة الصناعة والتجارة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لاتفاقية تتوخى مواكبة تطور وتنمية كفاءات الشركة.

وعلاوة على ذلك، فقد تم توقيع اتفاقية تمويل مع القرض الفلاحي للمغرب لفائدة زبناء "نيو موتورز"، واتفاقية تمويل مع صوفاك (SOFAC) لفائدة الشباب المقاولين، وكذا اتفاقية عقود مع شركة التأمين (Wafa Assurance) لخدمة الشباب.

وخلال هذا الحدث، دشنت شركة "نيو موتورز" عملية إطلاق أشغال توسعة مصنعها، معلنة بذلك عن تطلعاتها الجديدة التي تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية وتطوير تشكيلة جديدة من السيارات.

وتجدر الإ شارة إلى أنه قد تم تقديم نموذج سيارة نيو أمام الملك محمد السادس بتاريخ 15 ماي 2023 بالقصر الملكي بالرباط.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...