شركة Orange تفتتح بالرباط مقرها الأول لتطوير الرقمنة ودعم الابتكار

 شركة Orange تفتتح بالرباط مقرها الأول لتطوير الرقمنة ودعم الابتكار
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 23 مارس 2022 - 17:06

افتتحت شركة 'أورانج المغرب" بشراكة مع منظمة التعاون الألمانية، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الرباط، أول مركز "Orange Digital Center" في المغرب، والذي يندرج في إطار دعم وتطوير التقنيات الحديثة وتقريب الرقمنة من الجميع، وفق منظومة متطورة معدة لتطوير المهارات والتشجيع على الابتكار.

وقد جاء إحداث هذا المركز الرقمي "ODT" عبر إفريقيا، ليقدم مفهوما فريدا، يجمع البرامج الاستراتيجية الأربعة لمجموعة "أورانج"؛ مدرسة للبرمجة، ورشة تصنيع رقمية "Fab Lab Solidaire"، داعم ومسرع لريادة الأعمال "Orange Fab"، وذلك بدعم من الصندوق الاستثماري للمجموعة، وهي البرامج المجانية المفتوحة لشريحة مهمة من الشباب.

في هذا السياق، صرح هندريك كاستيل، مدير عام شركة "أورونج المغرب"، قائلا إن "تواجدنا هنا اليوم لدليل على التزامنا كرائد رقمي مسؤول وشريك للمملكة في التحول الرقمي. تهدف البرامج التي ننفذها بدعم من شركائنا إلى تحقيق أهدافنا المتمثلة في منح الشباب مفاتيح تحسن مهاراتهم الرقمية، دعم قابلية تشغيلهم وكذا المساهمة في تعزيز محيط ريادة الأعمال"، مردفا "من المرتقب أن يستقبل مركز أورونج الرقمي الآلاف من المواهب المغربية الشابة ليمكنهم من تطوير مهاراتهم أو مشاريعهم أو مقاولاتهم الرقمية".

هندريك كاستيل: المدير العام لشركة "أورانج المغرب"

وتابع قائلا: "هذه ليست سوى البداية لهذه المبادرة التي سيكون لها تأثير حقيقي على المجتمع ككل، مع العديد من نوادي ODC، التي سيتم افتتاحها قريبا في جميع أنحاء المملكة، بدءا من جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء".

وتعمل "أورنج" بجانب منظمة التعاون الألماني، في إطار شراكة تطوير برنامج "develoPPP"، التي تنفذه "GIZ" نيابة عن الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، في أفق بلورة رؤية مشتركة متمثلة في تعزيز قابلية التشغبل لدى الشباب، دعم ولوج النساء والفتيات إلى وظائف تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، مع دعم النمو المستدام للبلاد والتحول الرفمي.

العمل داخل فضاءات "Orange Digital Center"، انطلق منذ مدة، حيث استفاد عدة شباب من مراحل التكوين والتجهيزات الحديثة التي توفرها الشركة، سواء داخل مدرسة البرمجة لتعلم أساسيات لغة الحاسوب عن طريق الممارسة، أو عبر ورشتي "Fablab Solidaire" التي تتيح تعلم تصنيع النماذج الأولية باستخدام المعدات الرقمية، وال"Orange Fab" الذي يعتبر بمثابة معجل للشركات الناشئة ومساعد لرواد الأعمال على تنمية فرصهم في الأعمال.

ويتيح مركز "أورانج" الرقمي، أيضا، فرصة الربط مع "Orange Ventures Africa"، وهو صندوق استثماري تبلغ قيمته 50 مليون أورو، يهدف إلى تمويل الشركات الناشئة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...