شركة TGCC تحصل على تأشيرة إدراجها في البورصة من الهيئة المغربية لسوق الرساميل

 شركة TGCC تحصل على تأشيرة إدراجها في البورصة من الهيئة المغربية لسوق الرساميل
الصحيفة من الرباط
السبت 20 نونبر 2021 - 16:48

حصلت شركة "الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء" (TGCC SA)، أمس الجمعة، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت عدد VI/EM/031/2021 وذلك قصد إدراجها في بورصة الدار البيضاء.

وسيتم إدراج أسهم شركة (TGCC) في البورصة عبر عملية العرض العام الأولي بقيمة 600 مليون درهم، منها 300 مليون درهم ناتجة عن بيع جزئي لحصة صندوق الاستثمار (MCIIC)، الذي تسيره الشركة الاستثمارية "ميديتيرانيا كابتال بارتنرز"(MCP)، و300 مليون درهم عن طريق الزيادة في رأسمال الشركة بهدف مواكبة مخططها التنموي.

وتعمل شركة TGCCمنذ إنشائها قبل 30 عاما في قطاع البناء والأشغال العمومية، حيث أنجزت العديد من المنشآت الكبرى من بينها مطارات، ومحطات قطار، وملاعب رياضية، وعمارات وأبراج إدارية وسكنية، ومنتجعات سياحية، وبنيات تحتية استشفائية، ومركبات عقارية مندمجة، وكذلك مباني صناعية. ويمتد نشاط TGCCخارج حدود المغرب، إلى إفريقيا جنوب الصحراء، وعلى الخصوص بالكوت ديفوار والسنغال والغابون.

ويتكون منشور العملية الذي أَشَّرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل من بيان العملية الخاص بإدراج أسهمTGCCفي البورصة، والوثيقة المرجعية المتعلقة بالسنة المالية 2020، والنصف الأول من السنة المالية 2021.

وتمتد الفترة المخصصة للاكتتاب في هذه العملية من 29 نونبر2021 إلى 03 دجنبر 2021 على الساعة 15:30 (مع إحتساب اليوم الأول والأخير).

وحُدد سعر الأسهم المعروضة في إطار هذه العملية في مبلغ 136درهم للسهم الواحد. 

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...