شروط حاليلوزيتش المادية تقرب الفرنسي بلان من الإشراف على "الأسود"

 شروط حاليلوزيتش المادية تقرب الفرنسي بلان من الإشراف على "الأسود"
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 10 غشت 2019 - 22:20

 يبدو أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد استقرت أخيرا، على اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول، حيث أضحى الفرنسي لوران بلان، المرشح الأول لخلافة مواطنه هيرفي رونار، على رأس العارضة الفنية لـ"الأسود"، حيث سيتم الإعلان عن ذلك، رسميا، الأسبوع المقبل.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن الشروط التي وضعها المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، خلال اجتماعه بفوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية للكرة، في اسبانيا، منها المادية المتعلقة براتبه كما تلك المرتبطة باختيار طاقمه المساعد، جعلت المدرب المستقيل من نادي نانت الفرنسي، قبل أيام، يبتعد عن "الأسود"، بعد أن كان الخيار الأول لتولي المهام.

في سياق مرتبط، يبدو أن قدوم المدرب الفرنسي لوران بلان، الناخب المحلي والمدرب السابق لفريق باريس سان جرمان، إلى الرباط، قبل يومين، واجتماعه بالرئيس فوزي لقجع، أثمر إلى وجود اتفاق شبه نهائي بين الطرفين، من أجل توليه مهام مدرب "الأسود" خلال المرحلة المقبلة.

لوران بلان، الذي زار أيضا المركز الوطني لكرة القدم المعمورة، ضواحي مدينة سلا، يبدو أنه لم يفرض شروط مادية على الـFRMF،  كتلك التي تطرق إليها حاليلوزيتش، والذي وصلت إلى 1,5 مليون أورو سنويا، حسب ما ذكرته يومية "ليكيب" الفرنسية، كما أن الإطار الفرنسي ترك الصلاحيات الكاملة للمسؤولين المغاربة في اختيار الطاقم المساعد له، حيث من المتوقع أن يتم الاحتفاظ بمصطفى حجي في منصب مساعد المدرب.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...