شفيت من "كورونا".. ألمانية عمرها 78 سنة تغادر مستشفى "محمد السادس" بطنجة

غادرت سابع حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى عمالة طنجة - أصيلة، مساء اليوم الخميس، مستشفى محمد السادس بطنجة بعد تماثلها التام للشفاء تبعا للبروتوكول العلاجي.

وأكد مدير مستشفى محمد السادس بطنجة، الدكتور منير المراكشي، أن الأمر يتعلق بسيدة ألمانية (78 سنة) مقيمة بالمغرب تلقت علاجها وفق البروتوكول المحدد من قبل وزارة الصحة، والذي يعتمد أساسا على الكولوروكين، مبرزا أن المعنية "تجاوبت مع العلاج دون تسجيل أية مضاعفات جانبية".

وبعد أن أشار إلى أنه تم التأكد من شفاء المعنية بالأمر بعد النتيجة السلبية لتحليلين مخبريين يفصل بينهما 48 ساعة، أشار إلى أن السيدة كانت قد قصدت مستشفى محمد الخامس بطنجة بعد إحساسها بوعكة صحية، وتأكدت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) بعد التكفل بها وخضوعها للتحليل المخبري.

وأشار الدكتور المراكشي إلى أن مستشفى محمد السادس يستقبل الحالات التي تعتبر حرجة والتي تحتاج إلى العناية المركزة والإنعاش، موضحا أن عددا من المرضى تجاوبوا مع العلاج وتحسنت حالتهم الصحية، وتم نقلهم لمتابعة البروتوكول العلاجي في المستشفيات الأخرى بطنجة المخصصة للتكفل بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

من جانبها، اعتبرت صفاء الحبوسي، الممرضة المسؤولة عن قسم الإنعاش، أن السيدة الألمانية، التي كانت تحت الإنعاش لعدة أيام، تماثلت للشفاء التام بعد التأكد من ذلك إثر اختبارين كانت نتائجهما سلبية، موضحة أن "تعافي مرضى كوفيد 19 يشكل حافزا للعاملين بالمستشفى لمواصلة بذل مزيد من العطاء من احتواء الوباء".

وحسب معطيات رسمية، فقد بلغ عدد الحالات التي تعافت بشكل تام على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة 10 حالات، ويتعلق الأمر بسبع حالات على مستوى عمالة طنجة - أصيلة، وحالتين على مستوى تطوان، وحالة على مستوى العرائش.

ووفق الحصيلة الوبائية للجهة، المتوقفة عند الساعة السادسة مساء من يوم الخميس، فقد تم تسجيل 115 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعد إظهار نتائج التحاليل المخبرية حمل المصابين لفيروس (كوفيد 19).

الأحد 15:00
غائم جزئي
C
°
20.07
الأثنين
18.39
mostlycloudy
الثلاثاء
18.85
mostlycloudy
الأربعاء
19.76
mostlycloudy
الخميس
21.76
mostlycloudy
الجمعة
27.2
mostlycloudy