شكك في تحاليل اتحاد طنجة التي أجراها أطباء عسكريون.. هل يصطدم لقجع بالجيش لإكمال البطولة؟

 شكك في تحاليل اتحاد طنجة التي أجراها أطباء عسكريون.. هل يصطدم لقجع بالجيش لإكمال البطولة؟
الصحيفة – حمزة المتيوي
الثلاثاء 11 غشت 2020 - 18:32

يبدو فوزي القجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مصرا على استكمال الموسم الكروي رغم حالات الإصابة المتتالية بفيروس كورونا التي شهدتها أندية القسمين الأول والثاني، التي كانت أخطارها واقعة تسجيل 24 حالة في صفوف فريق اتحاد طنجة، والتي أثبتها فحص قام به متخصصون ينتمون للطب العسكري، وهو الأمر الذي لا يبدو رئيس الجامعة مقتنعا به، ما دفعه إلى بعث مختصين من مختبر خاص لإجراء فحص مضاد اليوم الثلاثاء.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها "الصحيفة" فإن هذه الخطوة مصدرها العصبة الاحترافية التي يرأسها رئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد الناصري، واللجنة التي بعثها هذا الأخير تتضمن عناصر من مختبر يوجد مقره بمدينة الدار البيضاء، الأمر الذي رفضه فريق اتحاد طنجة رغم قبوله بفكرة الفحص المضاد "مبدئيا"، معتبرا أن أي فحص من هذا النوع يجب أن يجري تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الصحة وولاية طنجة، أي ممثلي وزارتي الصحة والداخلية محليا.

لكن إدارة اتحاد طنجة أخبرت هذه اللجنة أيضا أن ما تقوم به العصبة يمثل "تشكيكا" في فحوصات أجرتها القوات المسلحة الملكية، وحسب ما أوضحته مصادر من داخل الفريق لـ"الصحيفة" فإن التحاليل التي أجريت بتاريخ 8 غشت الجاري لجميع اللاعبين وأعضاء الطاقم التقني والإداري قام بها مختصون عسكريون يتقدمهم طبيب برتبة كولونيل، قدموا إلى لقرية الرياضية خصيصا لهذا الغرض، وهم أنفسهم الذين يجرون اختبارات "كوفيد 19" للمواطنين بالمختبر الكائن بالمعهد العالي الدولي للسياحة، والمعتمدةِ نتائجُهُ من طرف وزارة الصحة.

وتأتي خطوة الناصري والقجع بعد فشل الأخير في إقناع رئيس الفريق الطنجي، عبد الحميد أبرشان، بتقليص مدة الحجر الصحي التي دخل فيها اللاعبون والمدرب والطاقم التقني من 14 يوما إلى أقل من أسبوع، بالإضافة إلى رفضه مقترح انتقال الاتحاد إلى مدينة الرباط لخوض مبارياته على أن تتكفل الجامعة بكل المصاريف، مصرا على خضوع جميع المصابين للبروتوكول العلاجي كاملا تفاديا لنقل العدوى إلى أفراد عائلاتهم ومعارفهم.

وكان رئيس الجامعة قد وجه أمس الاثنين رسالة إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، للتأكيد على استمرار برنامج النشاط الكروي للموسم الجاري وفق ما هو مخطط له وحسب البروتوكول الصحي المعتمد، وبتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، وهو ما يمثل رفضا ضمنيا من القجع لفكرة إنهاء البطولة بقسميها الأول والثاني والتي سجلت إصابات مؤكدة في صفوف لاعبي مجموعة من أنديتهما.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...