"شياطين بلجيكا" تُبطل حماس الكنديين بهدف وتتصدر مجموعة المغرب

 "شياطين بلجيكا" تُبطل حماس الكنديين بهدف وتتصدر مجموعة المغرب
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 23 نونبر 2022 - 22:06

انتصر منتخب بلجيكا على نظيره كندا، بهدف دون رد، بالمباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

يتواجد منتخب بلجيكا، في المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022، بجوار كلًا من كندا وكرواتيا والمغرب.

وهدد باتشواي، مرمى منتخب كندا، من أجل تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلجيكا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، من خلال تسديدة قوية ولكن الكرة جاءت في يد الحارس.

وكاد أن يسجل لاعبو منتخب كندا الهدف الأول في مرمى بلجيكا، بالدقيقة السابعة من عمر المباراة، من خلال هجمة منظمة ابتدت من الجانب الأيمن ولكن الكرة جاءت في أقدام المدافعين.

واحتسب حكم مباراة بلجيكا ضد كندا، ركلة جزاء لصالح المنتخب الأخير، وذلك بعدما لمست الكرة في يد كاراسكو، لاعب بلجيكا وبعد الرجوع لحكم الفيديو تم تأكيد وجود ركلة جزاء.

وفي الدقيقة "11" نجح تيبو كورتوا، حارس مرمى بلجيكا في تصدي لركلة جزاء، تم تسجيلها من قبل اللاعب ألفونسو ديفيز، لاعب كندا.

ومع مرور ثلث ساعة من عمر المباراة يسيطر لاعبو منتخب كندا، على مجريات اللقاء بالطول والعرض من خلال الهجمات المنظمة والتسديد على المرمى، ولكن هناك حالة من تماسك دفاعات منتخب بلجيكا.

وأهدر باتشواي، فرصة تسجيل الهدف الأول في مرمى كندا لصالح بلجيكا، عندما سدد الكرة بقوة أعلى من قائم مرمى كندا، لتأتي الكرة أعلى من القائم، في الدقيقة "22".

ويستمر لاعبو منتخب بلجيكا في الضغط على مرمى كندا، من أجل تسجيل الهدف الأول في مباراة اليوم قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة، ولكن هناك حالة من تماسك المدافعين.

وفي الدقيقة "40" من عمر المباراة طالب لاعبو منتخب كندا الحصول على ركلة جزاء، بسبب قيام مدافع بلجيكا بلمس الكرة بيديه في منطقة الجزاء، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو تم إلغاء الهدف.

وأطلق باتشواي، تسديدة صاورخية في الدقيقة "44" من عمر المباراة بمرمى كندا، لتسكن الشباك ويعلن عن الهدف الأول لمنتخب بلجيكا.

ودخل لاعبو منتخب كندا الشوط الثاني من المباراة، وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول والتعادل في مرمى بلجيكا، ولكن هناك حالة من تماسك دفاع بلجيكا.

وفي الدقيقة "61"، من خلال ركلة حرة، سعى لاعب منتخب كندا، ولكن تم تسديد الكرة وجاءت أعلى من القائم.

وأهدار باتشواي، فرصة تسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب بلجيكا، بالدقيقة "67" في مرمى كندا، عندما كان في انفراد تام بالكرة، ولكن سدد الكرة بطريقة غريبة لتأتي في الخارج.

حرم تيبو كورتوا، حارس مرمى بلجيكا، منتخب كندا في الدقيقة "80" من تسجيل هدف التعادل، عندما أطلق مهاجم كندا تسديدة قوية برأسية ولكن تم إماسك الكرة.

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب بلجيكا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، ومن بعده كرواتيا والمغرب في المركز الثاني والثالث على الترتيب برصيد نقطة لكل منهما، ويتذيل الترتيب كندا بدون نقاط.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...