صحيفة إسرائيلة: نتنياهو يأمل أن يكون المغرب "مُنقذه" في الانتخابات!

قالت صحيفة "The Times Of Israel" اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى إلى تحقيق "إنجاز ديبلوماسي حقيقي" مع المغرب، ليدعم حظوظه في الانتخابات المقبلة بهذا الإنجاز، الذي يتجلى في تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وحسب ذات المصدر، فإن المسؤولين الإسرائيليين يأملون في تطبيع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة، ويأمل نتنياهو من خلال ذلك أن يدعم مواقفه السياسية، خاصة أن مهلة تشكيل الحكومة اقتربت من نهايتها وبوادر انتخابات جديدة على الأبواب.

وأضافت "ذا تايمز أوف إسراييل"، أن هذه الأنباء وردت مباشرة بعد لقاء بنيامين نتنياهو بوزير الخارجية الأمريكية مايك بومبييو، في العاصمة البرتغالية لشبونة، أمس الأربعاء، أي قبل الزيارة المرتقبة لبومبييو إلى المملكة المغربية، وهو ما يقوي صحتها.

ووفق ذات الصحيفة، فإن قضية تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، هي من القضايا التي يُتوقع أن يناقشها بومبييو مع المسؤولين المغاربة، وعلى رأسهم الملك المغربي محمد السادس، وبالتالي فإن المسؤوليين الإسرائيليين يعقدون الآمال على هذا اللقاء.

وأشارت ذات الصحيفة، أن نتنياهو يسعى من خلال تحقيق إنجاز "التطبيع" مع المغرب، من أجل الضغط على النخب السياسية لتشكيل الحكومة قبل 11 دجنبر الجاري، وفي حالة إذا فشل في تشكيلها، سيستخدم هذا الإنجاز في الانتخابات المقبلة التي يُتوقع أن يتم تنظيمها في فبراير المقبل للمرة الثالثة بعد فشل تشكيل الحكومة.

السبت 6:00
مطر خفيف
C
°
16.16
الأحد
16.91
mostlycloudy
الأثنين
16.87
mostlycloudy
الثلاثاء
17.06
mostlycloudy
الأربعاء
17.65
mostlycloudy
الخميس
17.9
mostlycloudy