صحيفة إلموندو: أوناحي أصبح مطلبا لفريق برشلونة.. وأسهم اللاعب ترتفع بعد تألقه مع "الأسود" في كأس العالم

 صحيفة إلموندو: أوناحي أصبح مطلبا لفريق برشلونة.. وأسهم اللاعب ترتفع بعد تألقه مع "الأسود" في كأس العالم
عمر الشرايبي من الدوحة
الأثنين 12 دجنبر 2022 - 9:00

خصصت صحيفة "إلموندو" الرياضية الشهيرة في إسبانيا غلافها لعدد اليوم، الإثنين للاعب خط وسط ميدان المنتخب المغربي، وأنجي الفرنسي، عز الدين أوناحي، حيت عنونت مقالها بـ"أوناحي مطلب برشلونة"، بعد أن وصفته العديد من الصحف والمحللين العالميين باللاعب "الأنيقط الذي يلعب كرة القدم بـ"هدوء"، ويعرف ما يفعل بها في مساحات ضيقة.

ولم يكن تصريح لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني، اعتباطيا، عندما نَوّه باللاعب عز الدين أوناحي، عقب المواجهة أمام المنتخب المغربي، في إطار ثمن نهائي كأس العالم بقطر.

هو نفسه الرقم "8" الذي تحدث عنه إنريكي، منبهرا على غرار جل متتبعي "المونديال"، بعبارات من الثناء على المؤدى العام لنجم "الأسود"، والذي كان جزءا من المجموعة التي صنعت ربيع كرة القدم المغربية بالوصول لدور نصف النهائي.

خلال مباراة البرتغال الأخيرة برسم دور الربع، خطف أوناحي الأضواء من نجوم وسط ميدان، على غرار برونو فيرنانديس وبيرناندو سيلفا، لاعبي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

غلاف صحيفة إلموندو الإسبانية

بأرقام بيانات "الداتا" التي يشرف عليها خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن أوناحي فاز بجل النزالات الثنائية أمام البرتغال (7/8)، نسبة مثالية من المراوغات (3/3)، كما كان اللاعب الأكثر عرضة للأخطاء داخل أرضية الميدان.

في فرنسا، لا حديث سوى عن قرب مغادرة أوناحي لفريق أنجيه الفرنسي، حيث تهافت عدد كبير من الوكلاء للاستفسار عن اللاعب، الأخير الذي ارتفعت أسهمه بشكل صاروخي نظير مشاركته مع "الأسود" في تحقيق الإنجاز التاريخي بكأس العالم قطر2022.

قلة هم من كانوا يعرفون أوناحي قبل "المونديال"، حتى أضحى اليوم "يساوي" أكثر من 3,5 مليون أورو التي اقترنت بقيمته التسويقية في سوق "ترانسفر ماركت" قبل البطولة.

جدير بالذكر، أن أوناحي سيلعب، الأربعاء القادم، مباراة دور نصف النهائي بطولة كأس العالم، في مواجهة المنتخب الفرنسي على أرضية ملعب "البيت".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...