صحيفة إندونيسية: قضية الصحراء المغربية كان يمكن حلها بسهولة لو توقفت الجزائر عن دعم "البوليساريو"

 صحيفة إندونيسية: قضية الصحراء المغربية كان يمكن حلها بسهولة لو توقفت الجزائر عن دعم "البوليساريو"
الصحيفة - متابعة
الأحد 22 نونبر 2020 - 16:32

كتبت البوابة الإخبارية الإندونيسية "كومباسيانا"، اليوم الأحد، أنه كان من الممكن حل قضية الصحراء المغربية بسهولة لو توقفت الجزائر عن دعم "البوليساريو".

وذكر كاتب المقال، الصحفي فيرامالا أنجياه، أن "الجزائر لا تزال تحمل الضغينة اتجاه المغرب (...) وهذا ما يفسر دعمها +للبوليساريو+ بالمال والأسلحة".

وأضاف أنه يتعين على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على الجزائر لوضع حد لتدخلها في الشؤون الداخلية للمغرب، لافتا إلى أن قادة "البوليساريو" يواجهون حاليا غضبا كبيرا من قبل المحتجزين في تندوف الذين يحتجون على الظروف المزرية التي تزداد تدهورا في المخيمات.

وأشار الموقع الإخباري إلى أن "بعض الأفراد المحبطين في تندوف انتهى بهم الأمر للأسف بالانضمام إلى منظمات إرهابية، بينما نجح آخرون أكثر حظا من الفرار من قبضة البوليساريو وعادوا إلى المغرب".

وخلص إلى أن العديد من البلدان الإفريقية استنكرت الأعمال الاستفزازية لـ "البوليساريو" المزعزعة للاستقرار في المنطقة، معربة في ذات الوقت عن تقديرها لجهود المغرب لاستعادة السلم في الأقاليم الجنوبية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...