صحيفة بريطانية: صحراء المغرب أفضل مكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

 صحيفة بريطانية: صحراء المغرب أفضل مكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع
الصحيفة – بديع الحمداني
الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:00

نشرت الصحيفة البريطانية ستاندارد إفنينغ، تقريرا خاصا حول مزايا قضاء عطلة نهاية الأسبوع في الصحراء المغربية، بالنسبة للبريطانيين، مُعتبرة الصحراء المغربية أفضل اختيار لإنهاء تعب العمل والعودة لبداية أسبوع جيدة.

وجاء في تقرير الصحيفة، أن أقرب منطقة للصحراء في المغرب هي مراكش، وتوجد العديد من الخطوط الجوية التي تربط العاصمة الإنجليزية لندن بالمدينة الحمراء، في ظرف زمني لا يتعدى 3 ساعات و 20 دقيقة.

وأضاف التقرير متوجها للسياح البريطانيين، بأنه بعد الوصول إلى مراكش، توجد وسائل النقل التي تأخذك من باب الفندق إلى الصحراء المغربية في رحلة بالسيارة تصل إلى 8 ساعات، لكن رغم طول مدة الرحلة إلا أن المناظر الجملية عبور بالأطلس وورزازات وقلعة مكونة تُنسي مشقتها.

وأشار التقرير بأنه توجد في الجنوب المغربي العديد من الشركات أو الوكالات التي تُنظم رحلات باذخة للسياح في صحراء المغرب، حيث يُمكن للسائح تناول الوجبات المغربية التقليدية والتجول على رمال الصحراء بالجمال ومشاهدة منظر غروب الشمس.

وفي هذا السياق، أشار التقرير أيضا إلى أنه توجد في المناطق السياحية الصحراوية حوالي 300 مُخيم تابعين لعدة شركات، حيث يمكن للسائح المبيت الصحراء والاستمتاع بالأجواء هناك، ثم العودة يوم الأحد إلى أرض الوطن لبداية أسبوع العمل في أفضل حال.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...