صحيفة: روسيا نقلت 400 من مرتزقة "فاغنر" لاغتيال الرئيس الأوكراني ووزرائه

 صحيفة: روسيا نقلت 400 من مرتزقة "فاغنر" لاغتيال الرئيس الأوكراني ووزرائه
الصحيفة - وكالات
الأثنين 28 فبراير 2022 - 20:16

تناقلت تقارير صحافية معلومات عن نقل أكثر من 400 من المرتزقة الروس من إفريقيا جواً لاغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، فقد تلقت ميليشيا فاغنر أوامر من فلاديمير بوتين باغتيال زيلينسكي و23 شخصية أوكرانية أخرى للسماح لموسكو بالسيطرة على جارتها في أوروبا الشرقية.

وبحسب الصحيفة، فإن المرتزقة الذين يديرهم الأوليغارشي الروسي يفغيني بريغوزين، وهو حليف مقرب من الرئيس الروسي يُطلق عليه لقب "طاهي بوتين"، قد تم نقلهم قبل خمسة أسابيع مقابل مبالغ مالية ضخمة.

وتابعت إن المرتزقة ينتظرون الضوء الأخضر من الكرملين لبدء العمليات التي ستستهدف رئيس الوزراء الأوكراني وأعضاء الحكومة بأكملها ورئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو وشقيقه فلاديمير.

لكن الخطة أجهضت بعد أن فرضت الحكومة الأوكرانية السبت حظر تجول "صارم" لمدة 36 ساعة حتى يتمكن الجنود من تنظيف الشوارع بحثاً عن المرتزقة الروس.

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت رسالة إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه وقالت إن لديها "معلومات موثوقة تفيد بأن القوات الروسية تعد قوائم بأسماء الأوكرانيين المراد قتلهم أو إرسالهم إلى معسكرات في حال احتلال عسكري" لأوكرانيا.

قال مصدر مطلع على أنشطة مجموعة فاغنر لصحيفة التايمز إن ما بين ألفين و4 آلاف مرتزق وصلوا بالفعل إلى أوكرانيا في يناير لكن بمهمات مختلفة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...