صحيفة لوس أنجليس تايمز الأمريكية: مونديال قطر 2022 سيتم تذكره على أنه "مونديال المغرب"

 صحيفة لوس أنجليس تايمز الأمريكية: مونديال قطر 2022 سيتم تذكره على أنه "مونديال المغرب"
الصحيفة – بديع الحمداني
الجمعة 16 دجنبر 2022 - 21:23

لازال إنجاز المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، يسيل الكثير من المداد في الصحافة الدولية، بالنظر إلى الإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس حتى الآن في هذا المونديال، بالوصول إلى نصف النهائي كأول منتخب عربي إفريقي يحقق ذلك، في انتظار إجراء مباراة التريب يوم غد السبت أمام كرواتيا.

وانضمت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأمريكية إلى ركب الصحف الدولية، التي أشادت بهذا الانجاز التاريخي لأشبال وليد الركراكي، حيث نشرت مقال رأي عنونته بـ"لماذا سيتم تذكر هذا المونديال على أنه مغربي بعد كل شيء"، وأشارت فيه إلى الأحداث الكثيرة والبطولية لأسود المغرب في كأس العالم.

وقالت الصحيفة في هذا المقال، إن المغرب كان يمثل جميع الدول العربية في هذا المونديال، إضافة إلى قارة إفريقيا وأعراق أخرى كالأمازيغ، مما يجعل تمثيله في مونديال قطر تمثيلا استثنائيا، وقد زاد من استثنائيته الإنجازات التي حققها المنتخب المغربي في مشاركته.

وأشار المقال إلى الانتصارات التي حققها منتخب المغرب ضد منتخبات تُعتبر منتخبات كبيرة في عالم كرة القدم، ومن بين المرشحة للفوز بهذا المونديال، ومنها بلجيكا التي انتصر عليها المغرب بثنائية لصفر، وانتصاره بضربات الترجيح على إسبانيا، وانتصاره على البرتغال بهدف لصفر، إضافة إلى انتصاره على كندا بثنائية مقابل هدف، وتعادله السلبي أمام كرواتيا.

وتحدث المقال على المساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها المنتخب المغربي، سواء من طرف الجماهير المغربية التي حضرت لمباريات الفريق، أو المساندة الجماهيرية العربية الكبيرة، معتبرا أن هذا من الأمور الاستثنائية التي حدثت في كأس العالم في قطر 2022.

وقال المقال بناء على كل هذه العوامل، أن مونديال قطر سيتم تذكره من طرف الجماهير الكروية في العالم على أنه "مونديال المغرب"، بالنظر إلى أن لا أحد كان يتوقع أن يصل منتخب عربي وإفريقي إلى المربع الذهبي لكأس العالم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي لازالت تنتظره مباراة لتحديد صاحب المرتبة الثالثة في هذا المونديال، حيث سيواجه يوم غدا السبت ابتداء من الرابعة مساء بالتوقيت المغربي المحلي، المنتخب الكرواتي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...