صحيفة "هارتس": المنتخب المغربي قضى على إسبانيا وليس من المؤكد أن يتم إيقافه في ربع النهائي

 صحيفة "هارتس": المنتخب المغربي قضى على إسبانيا وليس من المؤكد أن يتم إيقافه في ربع النهائي
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 7 دجنبر 2022 - 11:12

قالت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية إنه ليس من المؤكد إيقاف المنتخب المغربي لكرة القدم في ربع نهاية مونديال قطر 2022 بعد فوزه على إسبانيا أمس الثلاثاء.

وكتبت "هارتس": كما كان متوقعا في مواجهة إسبانيا، قدم المغرب مرة أخرى عرضا جيدا، بمؤازرة من واحد من أفضل الجماهير في العالم، وبمدرب محلي كان كان لاعبا، وبأجنحة يمكن أن تشكل مشكلة لأي فريق. لقد قضى المغرب على إسبانيا وليس من المؤكد أن يتم إيقافه في ربع النهائي.

ووصفت الصحيفة في مقال لعوزي دان وفدها لقطر، أجواء المقابلة قائلة : "انتظارات طويلة واختناقات مرورية في الطريق إلى الملعب الذي يتعذر الوصول إليه، وسط جماهير مغربية كبيرة. والواقع أن الغالبية العظمى من ال 40 ألف متفرج في الملعب كانوا من المشجعين المغاربة.. لقد كانوا متواجدين بقوة ويغنون النشيد المغربي بفخر".

وأضافت "في الواقع فإن جماهير المغرب من بين الأفضل في العالم. من حيث الكثافة والنوعية والتشجيع .. وأي هتافات وتشجيعات تلك التي تتواصل ل 90 دقيقة، وإذا لزم الأمر والحال هذه كذلك ل 120 دقيقة. لقد جاءت الى هنا تلك الجماهير وبأعداد كبيرة وتشعر وكأنك في الدار البيضاء".

ومضت الصحيفة: إن الأهم هو الطريقة التي لعب بها المنتخب المغربي لكرة القدم، والتي تجعل الفرق الأخرى وليمة. إنهم يتأقلمون ضد كل خصم.

وانتزع المنتخب المغربي بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق إلى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، إثر انتصاره على نظيره الإسباني بالضربات الترجيحية (3-0) في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، برسم دور ثمن نهائي هذه المسابقة العالمية.

وسيواجه في مباراة ربع النهاية المنتخب البرتغالي يوم السبت المقبل.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...