صحيفة MARCA الإسبانية تسخر من حكم مباراة الرجاء والأهلي المصري بعد احتسابه لضربة جزاء "خيالية"

 صحيفة MARCA الإسبانية تسخر من حكم مباراة الرجاء والأهلي المصري بعد احتسابه لضربة جزاء "خيالية"
الصحيفة من الرباط
الأحد 17 أبريل 2022 - 15:14

انتقدت صحيفة MARCA الإسبانية المتخصصة في الرياضة حكم مباراة فريق الرجاء البيضاوي والأهلي المصري التي جرت أمس السبت على ملعب "السلام" بالقاهرة ضمن دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعنونت الصحيفة الأشهر في إسبانيا خبرها عن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم بمساعدة حكام الـ VAR بـ "عندما يحتاج الحكم إلى نظارات.. فلا شيء يمكن فعله!".

وانتقدت الصحيفة تكرار حكام الـ VAR لنفس اللقطة التي احتسبها على اثرها الحكم جان جاك ندالا نغامبو ضربة جزاء لصالح الأهلي المصري وسجل من خلالها عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 13 للفريق المصري، حيث لم يتم منح الحكم زوايا مختلفة للتدقيق إن كانت الكرة قد لمست يد لاعب الرجاء الكرة من عدمها.

واعتبرت الصحيفة أن مراجعة اللقطة من طرف حكام الـ VAR "غريبة"، مشيرة إلى أن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الكونغولي لصالح الفريق المصري غير صحيحة، حيث اعتمد الحكم على اللقطة التي منحت له من طرف حكام الـ VAR الذين لم يطلبوا من مخرج المبارة زاويا مختلفة للفصل في لمس الكرة ليد لاعب الرجاء من عدمها، وتم الاعتماد على زاوية واحدة مموهة.

وكانت الصفحة الرسمية للرجاء البيضاوي قد نشرت صورة مركبة ساخرة لحكم المباراة الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو، رفقة الحكم الرئيسي في غرفة الـ VAR الجزائري مهدي عبيد شارف، ومخرج المباراة المصري محمد نصر الذي قام بتمويه حكام الـ VAR وحكم الوسط بمنحهم زاوية واحدة "مظللة" من أجل إعادة اللقطة المشكوك فيها لضربة الجزاء، قبل أن يُظهر اللقطة التي توضح أكثر أن الكرة لمست فخذ لاعب الرجاء ولم تلمس يده، وذلك بعد أن كان حكم المباراة جان جاك ندالا نغامبو قد أعلن عن ضربة جزاء وغادر شاشة إعادة اللقطة عبر خاصية الـ VAR.

هذا، وأقرّت جل القنوات والصحف المصرية بعدم شرعية ضربة الجزاء التي سجل على اثرها الأهلي المصري الهدف الأول في الدقيقة 13 من المباراة عن طريق اللاعب عمر السولية، وهو الهدف الذي كان منعرجا في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي على حساب الرجاء البيضاوي بهدفين لواحد ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...