صراع ودادي - رجاوي للظفر بتوقيع اللاعب الليبي أنيس سالتو

 صراع ودادي - رجاوي للظفر بتوقيع اللاعب الليبي أنيس سالتو
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 28 يوليوز 2019 - 10:30

يعيش سوق انتقالات اللاعبين الصيفي بالمغرب، صراعا حارقا بين قطبي مدينة الدار البيضاء؛ الرجاء والوداد الرياضيين، حيث اشتد الصراع، في الأيام القليلة الماضية، حول اللاعب الدولي الليبي أنيس سالتو، المحترف حاليا في فريق النجم السحلي التونسي.

وعلمت "الصحيفة" من مصدر مطلع، فضل عدم ذكر اسمه، أن اللاعب الليبي عبر عن رغبته الصريحة في خوض تجربة احترافية جديدة، عبر محطة الرجاء الرياضي، كما أنه جالس إدارة ناديه الحالي النجم الساحلي التونسي، في شخص الرئيس رضا شرف الدين، من أجل التنازل عن مستحقاته العالقة في ذمة النادي والبحث عن صيغة للانتقال إلى فريق آخر.

في سياق مرتبط، توصل سالتو باتصال هاتفي من سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، من أجل إقناعه بتغيير قراره، والانضمام للفريق "الأحمر"، كما أن الأخير تقدم بعرض رسمي لإدارة الـ ESS بقيمة مادية تناهز 400 ألف دولار، إلا أن رغبة اللاعب الشخصية في حمل ألوان الرجاء، قد تكون الحاسمة في حسم الصفقة.

من جانبها، تسارع إدارة الرجاء، الزمن، من أجل امتصاص الضغط الجماهيري والمطالب بتعزيز التركيبة البشرية للفريق، بلاعب مهاجم أو جناح، يعوض رحيل كل من زكرياء حدراف ومحسن ياجور، المنتقلين حديثا إلى فريق ضمك السهودي، إذ من الأرجح أن اللاعب الليبي أنيس سالتو الخيار الأفضل، من أجل سد الخصاص وإنهاء "ميركاتو" النادي الأخضر، على وقع جيد. 

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...