صعود أسعار النفط بعد استهداف محطتَي ضخ سعوديتين

 صعود أسعار النفط بعد استهداف محطتَي ضخ سعوديتين
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 15 ماي 2019 - 9:32

صعدت عقود النفط الآجلة بنسبة 1 بالمئة، بعد إعلان السعودية تعرض محطتَي ضخ بمحافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، لهجوم من طائرات "درون" مفخخة.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن الهجوم وقع بين السادسة والسادسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، وأسفر عن "اندلاع حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارا محدودة".

وبحلول الساعة (10:47 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو/ تموز بنسبة 1.02 بالمئة أو 69 سنتا إلى 70.92 دولارا للبرميل.

والسعودية، أكبر مُصدر للنفط الخام في العالم بمتوسط 7 ملايين برميل يوميا، وثالث أكبر منتج بعد الولايات المتحدة وروسيا بـ 10 ملايين برميل يوميا.

وأوقفت شركة "أرامكو" السعودية، الضخ في خط الأنابيب حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة، لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وكانت الرياض أعلنت الإثنين، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...