صفوف "الأسود" تكتمل بالتحاق باقي المحترفين.. وخليلهودزيتش متخوف من الغيابات المفاجئة

تكتمل صفوف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، بالتحاق جميع اللاعبين المحترفين الذين وجه لهم الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش، مدرب "الأسود"، للدخول في معسكر إعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، تأهبا لخوض مواجهتين رسميتين أمام منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ومن المنتظر أن يتوافد اللاعبون، تباعا، على مقر معسكر المنتخب الوطني، على مدار اليوم، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية ضد فيروس "كورونا"، تحت إشراف الطاقم الطبي، قبل خوض الحصة التدريبية المساءية، التي ستجرى بحضور جميع اللاعبين الـ 24 ضمن قائمة خليلهودزيتش.

وكان معسكر النخبة الوطنية، قد انطلق أمس، بحضور أزيد من عشر لاعبين، ويتعلق الأمر بالحارسين ياسين بونو وهشام المجهد، بالإضافة إلى سامي مماي، نايف أكرد، حمزة منديل وعصام الشباك والمهاجمين سفيان رحيمي وأشرف بنشرقي وزكرياء أبو خلال، الأخير الذي يبصم على ظهوره  الدولي الأول بالقميص الوطني، بعد أن حصل على ترخيص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتمثيل "الأسود".

هذا في الوقت الذي التحق كل من حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، بمعية زميليه السابقين في فريق أياكس أمستردام الهولندي، نصير المزاروي وزكرياء لبيض، (التحقوا) متأخرين بتجمع المنتخب، (لبيض) الذي تلقى دعوة الناخب الوطني لتعويض غياب اللاعب سليم أملاح، مهاجم فريق ستاندار لييج البلجيكي، إلا أن ذلك لم يمنع الثلاثي من المشاركة في الحصة التدريبية لمساء أمس، مكتفين بالركض حول الملعب.

ويتخوف الطاقم التقني للمنتخب الوطني من تسجيل بعض الغيابات المفاجئة لدى اللاعبين الذين تضمهم القائمة، قبيل موعد المباراة المرتقبة، مما قد يربك الاستعدادات، كما حصل خلال التجمع الأخير، بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس "كورونا" لدى المدافع سفيان شاكلا، المحترف في صفوف فياريال الإسباني، ناهيك عن عدم جاهزية عدد كبير من اللاعبين لأسباب مختلفة.

معلوم أن المنتخب الوطني لكرة القدم، يتطلع إلى حسم التأهل إلى نهائيات "كان2022"، من خلال تحقيقه للانتصار في المواجهة المزدوجة أمام منتخب إفريقيا الوسطى، حيث يتصدر المجموعة الخامسة للتصفيات، برصيد أربع نقاط، من أصل انتصار أمام بوروندي وتعادل أمام المنتخب الموريتاني.

السبت 21:00
غيوم متناثرة
C
°
20.86
الأحد
21.43
mostlycloudy
الأثنين
22.44
mostlycloudy
الثلاثاء
22.51
mostlycloudy
الأربعاء
20.98
mostlycloudy
الخميس
19.7
mostlycloudy