صُحفي فرنسي بعد وصوله لقطر لتغطية كأس العالم: هناك الكثير من المساجد.. والمدير العام للإيسيسكو السابق يرد عليه: عقدتكم المزمنة هي الإسلام

 صُحفي فرنسي بعد وصوله لقطر لتغطية كأس العالم: هناك الكثير من المساجد.. والمدير العام للإيسيسكو السابق يرد عليه: عقدتكم المزمنة هي الإسلام
الصحيفة - متابعة
الأثنين 21 نونبر 2022 - 23:25

جدل كبير ذاك، الذي خلقه الصحفي الفرنسي، جاك فيندرو، داخل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد مداخلة له على قناة "سي نيوز" الفرنسية في فترة إقامته في قطر لتغطية فعاليات كأس العالم 2022.

وبدا هذا الجدل بعد تصريحات الصحفي عندما سأله المذيع باسكال براود عن انطباعاته بعد وصوله إلى الدوحة، فأجاب فيندرو قائلا: "هناك الكثير من المساجد" قبل أن يتدارك المذيع ليخبره "نحن على الهواء!". وأضاف المذيع بابتسامة عريضة: "هذا أمر طبيعي إنك في قطر".

وقد واجهت تصريحات الصحفي الفرنسي انتقادات كثيرة من رواد منصات التواصل الاجتماعي. وكتب المدير العام السابق للإيسيسكو، عبد العزيز التويجري، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر: "عقدتهم المزمنة الإسلام والمساجد". 

من جانبها، استذكرت ريم الحرمي مظاهر للعنصرية تعرض إليها المهاجرون، وحتى المسؤولون من أصول عربية أو إفريقية، مشيرة في تغريدة أخرى إلى الصحيفة الفرنسية التي صورت اللاعبين القطريين على أنهم "إرهابيين".

وخلال نفس المقابلة التلفزيونية، علق الصحفي الفرنسي فيندرو على تنظيم قطر للمونديال قائلا: "علينا أن نحافظ على مستوانا: نحن ذاهبون إلى قطر للتنافس في كأس العالم لكرة القدم. لقد عرفنا منذ 12 عامًا أن هذا سيحدث. لقد فات الأوان".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...