صُحف مصر: "الأسود" لن تقبل إلا بلقب "الكان".. و"الكمّاشة" خطة رونار للبنين

اهتمت الصحف المصرية بشكل كبير بمستوى المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم، حيث خصصت العديد من الصحف القومية والخاصة مساحات واسعة لتسليط الضوء على آخر استعدادات "الأسود" قبل موقعة ملعب "السلام"، مساء اليوم، ضد المنتخب البينيني، في دور ثمن نهائي "الكان".

ونشرت صحيفة "الوطن" تقريرا عن المنتخب المغربي، بعنوان "لاعبو أسود الأطلس يتحدون المنتخبات المشاركة: البطولة لنا". مشيرة في تفاصيل تقريرها أن لاعبي المنتخب المغربي يصرون على الظفر باللقب الإفريقي، ويلعبون بتركيز كبير للفوز بـ"الكان"، الذي توجوا به مرة واحدة في تاريخهم.

ونقلت الصحيفة عن اللاعب امبارك بوصوفة الذي توج أحسن لاعب في مبارتين أن "المنتخب المغربي يلعب بقلب رجل واحد"، و"بروح قتالية" مؤكدا أن اللاعبين حضروا إلى مصر من أجل هدف واحد هو التتويج بالكأس الإفريقية. في سياق متصل، نقلت الصحيفة المصرية تصريحا لسقاء وسط ميدان "الأسود" كريم الأحمدي، الذي أكد لـ"الوطن" أن اللاعبين مصرون على المضي قدما في البطولة رغم العياء الذي ظهر عليهم في مباراة جنوب إفريقيا، بحكم قلة فترة الراحة التي منحتها "الكاف" للمنتخب بين كل مباراة.

كما تحدث اللاعب عن إصابته، مشيرا أنها "خفيفة" وجاءت بفعل الإجهاد، مشيرا إلى أنه جاهز لمقابلة البنين. من جهته اللاعب رومان سايس ذهب في نفس الاتجاه حينما نقلت الصحيفة عنه أن "الأسود" تعاهدت بالظفر ببطولة إفريقيا. في سياق متصل سلطت صحيفة "المصري اليوم" الضوء على "الثعلب" الفرنسي ومدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار حينما أشارت أن مدرب "الأسود" قام بجلسة نفسية مع حكيم زياش، لتجاوز مستواه المتذبذب الذي أزعج اللاعب وأدخله في نرفزة في آخر مباراة ضد جنوب إفريقيا.

وأبرزت "المصري اليوم" في مقالها التحليلي أن رونار يجهز خطة "الكماشة" للضغط على  المنافس بمساعدة الأطراف واللعب على المساحات. وأشارت الصحيفة أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع طالب اللاعبين ببذل قصارى جهدهم للفوز في مباراة البنين وإكمال المشوار الإفريقي، مشيرا إلى أن هناك شعب بكامله ينتظر الفوز باللقب القاري.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy