ضباط الجيش المغربي يساهمون ماليا في صندوق تدبير جائحة "كورونا"

علم لدى مصدر عسكري أن الضباط السامون، برتبة جنرال وكولونيل ماجور، للقوات المسلحة الملكية، بجميع مكوناتها البرية، الجوية والبحرية وكذا الدرك الملكي، بادروا إلى المساهمة بمرتب شهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا المحدث بتعليمات ملكية سامية.

وأضاف المصدر ذاته، أن باقي أفراد القوات المسلحة الملكية بادروا إلى المساهمة في هذا الصندوق، وذلك بشكل تطوعي، إيمانا منهم بالواجب التضامني الذي تقتضيه هذه الظرفية الخاصة.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة الملكية تساهم في هذه التعبئة الوطنية، المنبثقة من إرادة الملك محمد السادس، بمبلغ إجمالي قيمته 100 مليون درهم.

في سياق مرتبط، كانت المديرية العام للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بلاغا ذكرت فيه بأنه "في إطار التعبئة الوطنية لتدبير تداعيات وآثار وباء كورونا المستجد وانخراطا من موظفات وموظفي المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في تنزيل ودعم الجهود الوطنية التي اعتمدتها المملكة، تحت قيادة الملك محمد السادس، المساهمة بمبلغ 40 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)".

وأضاف البلاغ "أنه بموازاة مع هذه المساهمة المالية، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على تعبئة جميع مواردها وطاقاتها البشرية واللوجيستيكية لضمان أمن وسلامة المواطنات والمواطنين، وخدمة قضايا أمن الوطن، بما يفرضه ذلك من تضحية وتفان ونكران للذات، وذلك استلهاما وتنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس".



الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
13.41
الأربعاء
14.52
mostlycloudy
الخميس
14.69
mostlycloudy
الجمعة
17.2
mostlycloudy
السبت
14.99
mostlycloudy
الأحد
14.75
mostlycloudy