ضغط تلفزيوني إماراتي من أجل إقامة "ديربي" كأس "محمد السادس" ليلا

 ضغط تلفزيوني إماراتي من أجل إقامة "ديربي" كأس "محمد السادس" ليلا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 15:00

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، عن رزنامة مباريات دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، حيث لم يطرأ أي تعديل على توقيت إجراء مباراة "الديربي" المغربي بين الرجاء والوداد البيضاويين، الذي ظل محددا في الساعة الثامنة مساءا، كما تم الاتفاق عليه على هامش مراسيم سحب قرعة المسابقة، قبل أسابيع، في العاصمة السعودية الرياض.

هذا، وتضعط الجهات المنظمة، وفي مقدمتها إدارة قناة "أبو ظبي الرياضية" الإماراتية، مالكة حقوق البث التلفزيوني للمسابقة العربية، من أجل احترام التوقيت المتفق عليه، والذي صادق عليه ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الاجتماع التقني الذي تلا عملية سحب القرعة، بحضور ممثلي الرجاء والوداد والاتحاد العربي.

في الوقت الذي تبدي فيه المصالح الأمنية لمدينة الدار البيضاء، اعتراضا على إقامة "الديربي" ليلا، تحسبا لأي انفلاتات من قبل أنصار الفريقين، لاسيما أن المباراة تتخد بعدا إقليميا، كما ستجرى بنظام مبارتي الذهاب والإياب، من أجل تحديد متأهل لدور ربع نهائي كأس محمد السادس، المسابقة الأخيرة التي تحظى أيضا، في نسختها الحالية، برمزية كبيرة بالنسبة للفرق المغربية المشاركة.

يشار إلى أن قناة "أبو ظبي الرياضية، خصصت تغطية استثنائية لما سمته بـ"الديربي البيضاوي الكبير"، حيث حضرت إلى مدينة الدار البيضاء، بأطقمها التقنية والصحافية، منذ أيام، من أجل إعداد حوارات، روبورتاجات وتقارير خاصة، لمواكبة الموعد المرتقب، كما خصصت المحطة التلفزيونية صفحتها الرسمية على "الفايسبوك" من أجل تداول صور ومقاطع "فيديو" عن الأجواء التي تسبق المباراة.

جدير بالذكر أن مباراة "ديربي" الذهاب بين الرجاء والوداد الرياضيين، ستجرى في ثاني نونبر المقبل، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، على أن يلتقي الفريقان، مجددا، من خلال مباراة الإياب المرتقبة في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...