ضمنهم مورو و"مثلي".. 98 مرشحا لرئاسة تونس

 ضمنهم مورو و"مثلي".. 98 مرشحا لرئاسة تونس
الصحيفة - متابعة
السبت 10 غشت 2019 - 11:05

أغلقت الهيأة العليا المستقلة للانتخابات بتونس باب استقبال الترشيحات للانتخابات الرئاسية المقررة الشهر القادم، وذلك بعد انتهاء الآجال المحددة يوم أمس الجمعة، وستنكب الآن على دراسة ملفات المرشحين الـ98.

وفي اليوم الأخير من أجل وضع الترشيحات قدم رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد ملفه كمرشح عن حزب "تحيا تونس"، كما قدم عبد الفتاح مورو، نائب حركة النهضة، ملف ترشيحه، إلى جانب ترشح وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، المدعوم من حزب "نداء تونس" الذي أسسه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

وفي خطوة "رمزية" أكثر منها تنافسية، قدم المحامي منير بعتور ترشحه بعد إعلانه عن ميوله المثلية الجنسية، معلنا أن برنامج الانتخابي سيتضمن عدم تجريم هذا التوجه الجنسي، كما رفع علما يرمز للمثليين خارج لجنة الترشيحات.

وستعلن الهيأة العليا المستقلة للانتخابات القائمة النهائية للمشرحين المقبولين يوم 21 غشت، على أن تستمر الحملة الانتخابية ما بين 2 و13 شتنبر، وسيكون اليوم الموالي يوم "صمت انتخابي"، فيما سيدلي المواطنون بأصواتهم يوم 15 شتنبر في الدول الأول من الانتخابات.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...