ضمن رسائل خليجية مكثفة.. رسالة من أمير الكويت لملك السعودية

 ضمن رسائل خليجية مكثفة.. رسالة من أمير الكويت لملك السعودية
الصحيفة - الأناضول
الخميس 28 ماي 2020 - 10:25

أرسل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رسالة خطية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تتعلق بالعلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك، بحسب الوكالة الكويتية للأنباء "كونا".

وأضافت الوكالة، الأربعاء، أن وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، سلم هذه الرسالة، وهي تتعلق بـ"أواصر العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأضافت أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية الكويتي، مع كل من تركي بن محمد، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء السعودي، وفيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، بحضور عدد من كبار المسؤولين في العاصمة الرياض.

وقبل هذه الرسالة أُجريت زيارات مكثفة متبادلة بين قطر والكويت وسلطنة عمان، من دون تفاصيل حول فحوى مباحثات تلك الزيارات، فيما تتحدث تقارير إعلامية عن محاولات لإيجاد حل للأزمة الخليجية.

وزار وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثان، الكويت وسلطنة عمان، الخميس الماضي، وسلم رسالتين من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى نظيره الكويتي، وسلطان عمان طارق بن هيثم.

كما زار وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، قطر والكويت، الأسبوع الماضي، وسلم رسالتين إلى أميري البلدين.

وتأتي هذه الزيارات المكثفة في ظل استمرار أسوأ أزمة خليجية منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981، وفي وقت تعاني فيه المنطقة والعالم أجمع من جائحة كورونا.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...