طائرة وزير الخارجية الأمريكي تصل إلى المغرب من إسرائيل عبر الأجواء الجزائرية

 طائرة وزير الخارجية الأمريكي تصل إلى المغرب من إسرائيل عبر الأجواء الجزائرية
الصحيفة من الرباط
الأثنين 28 مارس 2022 - 18:25

أظهرت تطبيقات تتبع مسار الرحلات الجوية أن طائرة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قدمت اليوم الاثنين من إسرائيل إلى المغرب ومرت مباشرة عبر الأجواء الجزائرية، كما يُنتظر أن تتجه مباشرة من المملكة إلى الجزائر التي ستفتح حدودها الجوية أمامها على الرغم من قرار سابق بإغلاقها أمام الطائرات القادمة من جارتها الغربية.

وأظهر تتبع مسار الطائرة عبر تطبيق "فلايت رادار" أن وزير الخارجية الأمريكي الذي كان رُفقة نظيره المغربي في "قمة النقب" قد مرت من الأجواء الجزائرية مباشرة في رحلتها إلى الرباط على الرغم من قدومها مباشرة من إسرائيل، حيث سيجتمع بلينكن بنظيره بوريطة في العاصمة المغربية قبل مغادرته هذا اليوم أيضا إلى الجزائر ليلتقي برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ومن المتوقع أن تفتح الجزائر أجواءها لطائرة بلينكن في ظل قرار سابق أعلنته في 23 شتنبر 2021 على لسان المجلس الأعلى للأمن الذي ترأسه تبون حين عمدت إلى إغلاق مجالها الجوي أمام كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية أو التي تحمل ترقيم تسجيل مغربي، مبررة الأمر بـ"استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية" من طرف المملكة تجاهها.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...