طبيب فرنسي: فيروس كورونا سينتهي خلال شهر

 طبيب فرنسي: فيروس كورونا سينتهي خلال شهر
الصحيفة من الرباط
الخميس 23 أبريل 2020 - 14:00

عاد الطبيب الفرنسي المعروف، ديدييه راوول، ليثير مزيدا من التفاؤل في العالم، بعد نشره لتدوينة يتحدث فيها عن قرب انتهاء فيروس كورونا، حيث أشار إلى انه في غضون شهر لن تكون هناك حالات للإصابة في عدد من البلدان.

وأضاف الطبيب الفرنسي مدير مستشفى جامعة مرسيليا للأمراض المعدية، في مقطع فيديو نشره على حسابه بتويتر، "لدينا الآن في مرسيليا انخفاض مستمر في عدد الحالات التي تم تشخيصها، ولكن أيضاً في عدد الحالات التي يتم إدخالها إلى الإنعاش، أما من حيث عدد الوفيات، فلا يمكن تحديده الآن، لأن غالباً ما يموت الناس بعد أكثر من شهر من إصابتهم".

وأضاف ذات المتحدث "لدينا تقريباً نفس البيانات في المنطقة، لدينا نفس البيانات في فرنسا، وفي دول أوروبا وأميركا الشمالية، إذاً نحن على موجة هابطة". وأردف "أنا لا أتوقع المستقبل، لكن إذا استمرت الأمور على هذا النحو، يبدو أن هذا المرض موسمي ، من المحتمل أنه في غضون شهر لن تكون هناك حالات أخرى على الإطلاق في عدد من الدول".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...