طبيب يكشف نتائج استبيان شاركت فيه 3000 امرأة سعودية.. 92 في المائة منهن شاهدن أفلاما إباحية

بعد أن كشف الدكتور السعودي ومدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية في جدة، نزار باهبري، أن نتائج استبيان أجراه في العام 2019 وشاركت فيه 3000 امرأة سعودية حول مشاهدة الأفلام الإباحية أظهرت أن 92 بالمئة منهن يشاهدن مثل هذه الأفلام أثار كلام باهبري موجة سخط واسعة في الشارع السعودي.

وانهالت التعليقات التي تطالبه بالاعتذار الفوري. وتصدر وسم "نزار باهبري يسيء للسعوديات" قائمة الأوسمة الأكثر تداولا في المملكة. 

وخلال حديث لبرنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية"،  قال باهبري "إنه في عام 2014 عندما أرسلت أولى الاستبيانات، سألنا في السوشيل ميديا، كم من النساء رأين مقطعا جنسيا واحدا على مدار العام، فكانت النسبة حوالى 23%".

وتابع "عندما قمت بالاستبيان نفسه في عام 2019 وصلت النسبة من النساء اللواتي أجبن على الاستبيان وكان عددهن أكثر من 3 آلاف امرأة.. وصلت إلى 92% .. لذا أن الآن وفي الكثير من الأحيان، خلال الدورات ما قبل الزواج.. أقول للرجال لا يمكنك أن تهاجم زوجتك التي تزوجتها مؤخرا، وتقول لها من أين عرفت بهذه الأمور؟ لأن الوصول إلى المحتوى أصبح أسهل بكثير من السابق".

وأعاد الدكتور محمد الهدلا نشر مداخلة باهبري المثيرة للجدل، قائلا "المعنى الحقيقي لعذر أقبح من ذنب هذه النتائج السلبية لدراسة غير علمية ومنطقية بل هي نتيجة ومخرجات تمثل فكر صاحبها ولاعلاقة لها بالمنهج العلمي ولا الواقع الحقيق للمرأة السعودية التي هي أشرف وأكرم من هذا الطرح السلبي".

وبعد الزوبعة التي أثارتها تصريحات الطبيب السعودي، أعاد باهبري نشر تغريدة على صفحته الرسمية جاء فيها "تعليق: لا يمكن أن أتجنى على بناتي في الأرض... قديماً صعب الوصول لها والآن أصبح سهلاً.. نشرت مجرد استبيان بسيط .. وجاوبني أكثر من 3000 سيدة على سؤال هل حصل وشاهدت مقطع مرة واحدة في حياتك والإجابة كانت نعم من 92 ٪ ليس هذا معناه كل المجتمع هي شريحة تتابع حساباتي والمعنى أنه قد يحدث".

الأحد 12:00
غيوم متفرقة
C
°
26.55
الأثنين
24.34
mostlycloudy
الثلاثاء
23.09
mostlycloudy
الأربعاء
22.51
mostlycloudy
الخميس
22.88
mostlycloudy
الجمعة
25.83
mostlycloudy