عائلة أمريكية تزيد ثروتها 4 ملايين دولار كل ساعة.. وثروة آل سعود 100 مليارا

وصفت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية الأمريكية، أسرة "والتون" الأمريكية، صاحبة سلسلة متاجر "ولمارت"، بأنها أغنى أسرة في العالم. ووفقا للوكالة، تحقق الأسرة أرباحا تصل إلى 70 ألف دولار في الدقيقة، أي 4 ملايين دولار كل ساعة.

وأوضحت الوكالة أن ثروة الأسرة زادت من 39 مليار دولار إلى 191 مليار دولار، منذ أن تصدرت التصنيفات كأغنى أسرة في العالم في 2018. وأشارت الوكالة إلى أن عائلات أمريكية أخرى حققت إضافات كبيرة إلى ثرواتها، مثل أسرة "مارس"صاحبة شركات صناعة الحلوى التي تحمل الاسم نفسه، حيث أضافت 37 مليار دولار إلى ثروتها لتصل إلى 127 مليار دولار

أسرة أخرى زادت أرباحها من 26 مليار دولار إلى 125 مليار دولار، وهي أسرة "كوك" صاحبة شركة "توماس كوك" العالمية للسياحة. وحلت عائلة آل سعود رابعة في ترتيب بلومبرغ الذي ضم 25 عائلة رغم أنها لم تكن ضمن القائمة العام الماضي، بثروة تقدر بمائة مليار دولار. قالت الوكالة إن ولي العهد محمد بن سلمان وحده يمتلك منها أكثر من مليار دولار.

ولفتت بلومبرغ إلى أن بعض العائلات الثرية جدا المعروفة ليست ضمن هذه القائمة لصعوبة تقدير ثروتها ودخلها مثل عائلتي روتشيلد أو روكفلر.

ونسبت الوكالة لبعض النقاد الاقتصاديين قولهم إن هذه الأرقام دليل على أن الرأسمالية تحتاج إصلاحا، إذ أصبح التفاوت الاقتصادي وعدم المساواة قضية سياسية متفجرة، من باريس إلى سياتل إلى هونغ كونغ، قائلة إن السؤال الذي يطرح نفسه: كيف يمكن تقليص الفجوة المتنامية بين الأغنياء والفقراء؟

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .