عادت لمستوى سنة 1975.. انهيار في مبيعات سوق السيارات في فرنسا خلال العام 2020

 عادت لمستوى سنة 1975.. انهيار في مبيعات سوق السيارات في فرنسا خلال العام 2020
الصحيفة - وكالات
الجمعة 1 يناير 2021 - 15:19

تسببت الأزمة الصحية المترتبة عن وباء "كوفيد-19"، في انهيار سوق السيارات الفرنسية بنسبة 25,5 بالمائة في العام 2020، متراجعا إلى المستوى الذي سجله في 1975، وفقا للأرقام الرسمية الصادرة اليوم الجمعة.

وأوضحت لجنة مصنعي السيارات الفرنسيين، وهي النقابة التي تمثل شركات السيارات، أنه تم طرح نحو 1,65 مليون سيارة جديدة في السوق العام الماضي، مقابل 2,2 مليون في 2019.

وقال مدير التواصل في اللجنة، فرانسوا رودييه، في تصريح للصحافة، إنه حتى "خلال أزمتي التسعينات والعقد الأول من القرن الحالي، لم نتراجع عن 1,7 مليون" سيارة.

وكان القطاع ضحية توقف الامتيازات والمصانع خلال الإغلاق الأول في الربيع، الذي فرض لمكافحة انتشار الوباء، إلى جانب حالة عدم اليقين التي جعلت المستهلكين في موقف ترقب في خضم أزمة اقتصادية خطيرة.

وحافظت الشركات المصنعة الفرنسية "بي إس آ" (بوجو وسيتروين وأوبل) ورونو، على أداء أفضل نسبيا، لكنهما خفضتا عمليات التسليم بنسبة 25,1 في المائة و24,9 في المائة على التوالي مقارنة بالعام 2019، في حين أن الشركات الأجنبية شهدت تراجعا في عملياتها بنسبة 26,1 في المائة، وفقا للجنة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...