عامل إفران يقف على الواقع المزري لدواوير الإقليم

 عامل إفران يقف على الواقع المزري لدواوير الإقليم
الصحيفة من الرباط
الجمعة 30 غشت 2019 - 23:09

أجرى عبد الحميد المزيد، عامل إقليم إفران مؤخرا زيارة تفقدية لمجموعة من الدواوير والإحياء الهامشية بكل من جماعة بن صميم ومدينة أزرو للوقوف على المشاكل التي تستدعي إعطاءها الأولوية، وذكر بلاغ لعمالة إفران أن الزيارة تندرج في إطار نهج سياسة القرب والاهتمام بقضايا المواطنين وما تستحقه من عناية، خاصة بالنسبة للفئات الهشة تفعيلا للتوجيهات الملكية.

فبجماعة بن صميم، وقف عامل الإقليم بدوار قصر سيدي الحراث، على الخصاص الذي يفتقد إليه هذا الدوار الذي تقطنه نسبة مهمة من ساكنة جماعة بن صميم، وأعطى تعليماته لمختلف المصالح المعنية بانجاز الدراسات والأشغال في آجالها المحددة بالجودة المطلوبة والتي تهم قطاع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتعليم والصحة والمسالك الطرقية والمقبرة.

وبمدينة أزرو، قام عامل الإقليم رفقة المصالح التقنية ورئيس المجلس البلدي والسلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني، بزيارة تفقدية للوقوف على سير أشغال التهيئة التي تعرفها معظم أحياء وأزقة المدينة.

وأضاف البلاغ أن الزيارة كانت مناسبة للساكنة لإبداء مجموعة من الملاحظات حول هذه الأشغال التي اعتبر البعض أنها ناقصة الجودة، فيما طالب البعض الآخر بالمزيد من الإصلاحات خاصة في مجاري المياه التي تعرف مجموعة من الأعطاب في فصل الشتاء أو في الصيف حيث تعرف المنطقة زخات رعدية قوية، خاصة وأن مدينة أزرو توجد في موقع مهدد كلما كانت الزخات الرعدية قوية ومتكررة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...